Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير المدارس الفرنسية الكاثوليكية الخاصة بمصر فى ضوء الخبرة الفرنسية /
الناشر
نجلاء ناجى روبيل :
المؤلف
نجلاء ناجى روبيل
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء ناجي روبيل
مشرف / سامي محمد نصار
مشرف / أمل وجدي
مناقش / نادية جمال الدين
مناقش / نجيب ألفونس خزام
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
138ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
15/12/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 176

from 176

المستخلص

هدفت الرسالة الحالية إلى ”تطوير المدارس الكاثوليكية الفرنسية بمصر فى ضوء الخبرة الفرنسية” و ذلك من خلال: تعرف نشأة و تطور التعليم الكاثوليكى فى أوربا: تعرف واقع المدارس الكاثوليكية فى مصر، مشروع المنشأة التعليمية الفرنسي، تعرف تطبيق المشروع من واقع المدارس الكاثوليكية. تقديم رؤية مقترحة لتطوير المدارس الكاثوليكية: و أخذت عينة الدراسة من مديرى المدارس الكاثوليكية الفرنسية بمحافظة القاهرة و الإسكندرية. أسفرت نتائج الدراسة على الآتى: دخل مشروع المنشأة التعليمية فى المدارس الكاثوليكية فى مصر عام 2014 بمبادرة من المركز الثقافى الفرنسى فى مصر: و فى فترة تاريخية مكنت من تطبيق النموذج تحقيقا لمبدأ جودة التعليم وتزامنا مع دستور جديد للبلاد. جمع المشروع بين المستويات الثلاثة: التربوى: المنشأة التعليمية: و التعليميى البيداغوجى كى تكتمل كافة عناصر العملية التعليمية و للإلمام بكافة تفاصيلها: و لكى تكون متسقة مع ما جاء فى المشروع الفرنسى كما تم تطبيقه فى فرنسا. ثمة اختلافات بين المدارس فى كيفية تطبيق المشروع. و قد جاءت هذه الاختلافات وفقا لرؤية و رسالة كل مدرسة من المدارس التى طبقته: و التى ترتبط أيضا برسالة الإرسالية التابعة لها تلك المدرسة