الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر تطبيق المزيح التسويقى على فاعلية المشروعات الصغيرة و المتوسطة فى مصر بالتطبيق على (محافظة القاهرة) و قد تم تحديد عدد من الابعاد التى تم دراستها بالنسبة لمتغير المزيح التسويقى و هو المتغير المستقل فى البحث و هذه الابعاد هى المنتج و السعر و الترويج و التوزيع. كما تم دراسة المتغير التابع و هو فاعلية المشروعات الصغيرة و المتوسطة و اعتمد البحث على قائمة الاستبيان فى جمع البيانات فى ضوء عينة قوامها (400 مفردة): و قد توصلت نتائج الدراسة الى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية موجبة بين المزيج التسويقى بأبعادها المختلفة المتمثلة فى (المنتج و السعر و الترويج و التوزيع) و بين فاعلية المشروعات الصغيرة و المتوسطة. بالإضافة الى ذلك فإن أكثر المتغيرات المتعلقة المتعلقة بالمزيج التسويقى و فاعلية المشروعات الصغيرة و المتوسطة كانت على النحو: السعر: المنتج: الترويج: التوزيع |