Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بيئة تعلم قائمة على تقنية الهولوجرام لتنمية مهارات الفهم القرائى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
الناشر
محمد أبوهاشم عبدالله حسن :
المؤلف
محمد أبوهاشم عبدالله حسن
هيئة الاعداد
باحث / محمد أبوهاشم عبدالله حسن
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقي
مشرف / محمد السيد النجار
مناقش / حنان محمد الشاعر
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
213 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
25/7/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - تكنولوجيا التعلم الألكتروني
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 232

from 232

المستخلص

هدف البحث إلى علاج ضعف مهارات الفهم القرائى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية و وجود صعوبة فى اكتساب و استخلاص بعض المفاهيم و القيم المتضمنة فى نصوص الفهم القرائى: و كذلك علاج القصور فى فهم بعض المعانى المتضمنة بنص الفهم القرائى و فهم المعنى الكامل لها: و ذلك باستخدام بيئة تعلم مقترحة قائمة على تقنية الهولوجرام: و لتحقيق أهدا البحث استخدم الباحث المنهج شبه التجريبى: تكونت أدوات البحث من قائمة مهارات الفهم القرائى: قائمة معايير بيئة تعلم مقترحة قائمة على تقنية الهولوجرام: اختبار تحصيلى معرفى لمهارات الفهم القرائى: بطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية: و بيئة تعلم مقترحة قائمة على تقنية الهولوجرام: و تكونت عينة البحث من 40 تلميذا من تلاميذ المرحلة الابتدائية و تحديدا الصف الرابع الابتدائى: و تم توزيع العينة الى مجموعتين أحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة: و بعد التأكد من تكافؤ المجموعتين: تم تدريس المجموعة الضابطة بالطريقة السائدة المطبقة: و تدريس المجموعة التجريبية باستخدام بيئة التعلم القائمة على تقنية الهولوجرام: حيث تم تدريس نصوص الفهم القرائى المقررة فى الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 1441/1442هـ