Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر نمط الأنشطة فى بيئة تعلم إلكترونى على تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية /
الناشر
هيثم سمير صادق محمود :
المؤلف
هيثم سمير صادق محمود
هيئة الاعداد
باحث / هيثم سمير صادق محمود
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقى
مشرف / طارق عبدالمنعم حجازى
مناقش / وائل رمضان عبد المجيد
مناقش / محمد السيد النجار
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
279ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
20/9/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم الالكترونى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 344

from 344

المستخلص

هدف البحث الحالى الى تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية من خلال قياس أثر نمط الأنشطة فى بيئة تعلم إلكترونى (مشاركة الأقران - الاستقضاء): و تحديد أفضلهما على نواتج التعلم: و تم اختيار عينة البحث من عدد (50) طالب الصف الثانى الثانوى العام و الذين يدرسون مقرر الحاسب و تقنية المعلومات: حيث تم تقسيمهم عشوائيا بالتساوى إلى مجموعتين تجريبتين حيث درست المجموعة الأولى بنمط مشاركة الأقران فى بيئة تعلم إلكترونى: بينما درست المجموعة التجريبية الثانية بنمط الاستقصاء فى بيئة تلع إلكترونى: و توصل البحث إلى وجود أثر إيجابى لنمط الأنشطة فى بيئة تعلم إلكترونى (الأقران - الاستقصاء) فى تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية: إضافة إلى الأثر الإيجابى لنمط مشاركة الأقران فى تحسين نواتج التعلم عن نمط الاستقصاء