![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من أثر برنامج إرشادى لتحسين التواصل الأسرى على خفض الانفعالات السلبية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الخامس الابتدائى و التحققق من مدى استمرارية أثر البرنامج فى تحسين التواصل الأسرى و خفض الانفعالات السلبية لديهم خلال الفترة الزمنية بعد تطبيق البرنامج: و ذلك على عينة قوامها (20) تلميذا من ذوى صعوبات التعلم بالصف الخامس الابتدائى و أمهاتهم: و تتراوح أعمار التلاميذ الزمنية بين (10-12) سنة: و درجة الذكاء لديهم (90-110) درجة: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين تجريبية و ضابطة: و استخدمت الدراسة المنهج التجريبى: و مقياسا للتواصل الأسرى: و مقياسا للانفعالات السلبية: و برنامجا إرشاديا: و أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج المستخدم لتحسين التواصل الأسرى على خفض الإنفعالات السلبية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الخامس الإبتدائى بالمدارس اليمنية فى جميورية مصر العربية: خلال الفترة التتبعية و البالغة ثلاثة أشهر |