Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم المشروع القومي لاختيار الموهوبين في بعض الأنشطة الرياضية بالمرحلة الإعدادية بالدقهلية /
المؤلف
حسين، محمد محسن وهبه.
هيئة الاعداد
باحث / محمد محسن وهبه حسين
مشرف / صلاح أنس محمد أبو جعفر
مشرف / أحمد محمود قلقيلة
مناقش / محمد سعد زغلول
مناقش / سليمان فاروق سليمان
الموضوع
التربية الرياضية.
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
31/10/2015
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 223

from 223

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلي تقويم المشروع القومي لاختيار الموهوبين في بعض الأنشطة الرياضية بالمرحلة الإعدادية بالدقهلية وذلك من خلال التعرف علي الأهداف ومدي مناسبة البرنامج الموضوع والنواحي الإدارية والتنظيمية والإمكانات المادية والبشرية في تحقيق أهداف المشروع , وذلك من خلال عينة البحث من موجهي ومدرسي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية للبنين بالدقهلية وعددها(231) مفحوصا وبلغ عدد عينة الموجهين (31) موجها , والمدرسين (200) مدرسا وذلك بتطبيق استبيان وقد أشارت أهم النتائج إلي أن الأهداف تلقي القبول لدي موجهي ومدرسي التربية الرياضية وتساعد علي نشر الثقافة الرياضية لدي التلاميذ وتميزها بالواقعية وتنمي قدرات التلاميذ البدنية وتكسبهم الاتجاهات الايجابية نحو درس التربية الرياضية وانها تلائم الإمكانات المتاحة بالمدارس المختارة . وأشارت اهم نتائج محتوي البرنامج إلي أن أنشطة البرنامج تجذب عدد كبير من التلاميذ للمشاركة وأن الاختبارات المطبقة والقياسات الجسمية والجداول المعيارية يجب تقنينها بشكل موضوعي وأما محور الامكانات فقد اشارت النتائج إلي أن الموجهين يتسمون بوعي تام بطبيعة المشروع وان قصور الحوافز للتلاميذ تحول دون اشتراكهم في البرنامج وأن الميزانية غير كافية للصرف علي جوانب المشروع المختلفة , أما محور النواحي الادارية والتنظيمية فقد اشارت النتائج ان البرنامج الزمني للمشروع يفتقر الي وجود لائحة تنظيمية تحدد توزيع المكافات علي المعلمين والموجهين ولا يتم قياس أداء المعلمين والموجهين المشرفين علي المشروع في ضوء معايير الانجاز, وبناء علي هذه النتائج أشار الباحث إلي التوصيات المرتبطة بهذا المشروع.