Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم علي الانشطة المتكاملة لخفض العجز المتعلم لدى الطفل الاعتمادى بمرحله رياض الاطفال /
المؤلف
أبو زيد، آية أبو زيد سعد.
هيئة الاعداد
مشرف / Aya Abu Zaid Saad Abu Zaid
مشرف / Eman Ahmed Khamis
مشرف / Abdelhady Elsayed Abdo
مناقش / Eman Ahmed Khamis
الموضوع
رياض الاطفال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
290 ص. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/8/2022
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - رياض اطفال
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 307

from 307

Abstract

قامت الباحثة بإجراء دراسة بعنوان ” فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لخفض العجز المتعلم لدى الطفل الاعتمادي بمرحلة رياض الأطفال، وتهدف الدراسة إلى تصميم برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لخفض العجز المتعلم لدى الطفل الاعتمادي بمرحلة رياض الأطفال، وقامت الباحثة بتطبيق أدوات الدراسة على عينة من أطفال الروضة الاعتماديين (4: 6) سنوات يبلغ عددها (12) طفلا وطفلة، واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج شبه التجريبي لمناسبته لطبيعة الدراسة، وذلك باستخدام التصميم التجريبي للمجموعة التجريبية الواحدة، وبإتباع القياسين القبلي والبعدي لأفراد المجموعة التجريبية للتأكد من فاعلية البرنامج المقترح فى خفض العجز المتعلم لدى الطفل الاعتمادي بمرحلة رياض الأطفال، وقد أعدت الباحثة أيضاً مجموعة من الأدوات وهى مقياس السلوك الاعتمادي المصور لطفل الروضة، مقياس العجز المتعلم المصور لطفل الروضة، برنامج أنشطة متكاملة لخفض العجز المتعلم لدى الطفل الاعتمادي بمرحلة رياض الأطفال، وأكدت الدراسة على فاعلية البرنامج القائم على الأنشطة المتكاملة في خفض العجز المتعلم لدى الطفل الاعتمادي بمرحلة رياض الأطفال.