الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية برنامج تدريبي لتوظيف مدخل ريجيو إميليا في تنمية بعض مهارات تنفيذ الأنشطة اليومية برياض الأطفال لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة، واعتمد البحث على المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي القائم على استخدام المجموعة الواحدة ذات القياسين القبلي والبعدي؛ وذلك لمناسبته لطبيعة البحث، وتكونت عينة البحث من 40 طالبة من طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة، وأعدت الباحثة الأدوات التالية: (استبانة تحديد مهارات تنفيذ الأنشطة اليومية برياض الأطفال، الاختبار المعرفي لمهارات تنفيذ الأنشطة اليومية لدى الطالبات المعلمات لرياض الأطفال، بطاقة ملاحظة مهارات تنفيذ الأنشطة اليومية لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال، برنامج تدريبي لتوظيف مدخل ريجيو إميليا في تنمية مهارات تنفيذ الأنشطة اليومية برياض الأطفال لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة، دليل الطالبة المعلمة لتطبيق برنامج تدريبي لتوظيف مدخل ريجيو إميليا في تنمية مهارات تنفيذ الأنشطة اليومية برياض الأطفال لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة)، وتوصلت النتائج إلى أن البرنامج التدريبي المُعد لتوظيف مدخل ريجيو إميليا ساعد بشكل كبير في تنمية بعض مهارات تنفيذ الأنشطة اليومية برياض الأطفال لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة. |