Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبي لتوظيف مدخل ريجيو إميليا في تنمية بعض مهارات تنفيذ الأنشطة اليومية برياض الأطفال لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة /
المؤلف
إبراهيم، ضحى محمد عبد العزيز.
هيئة الاعداد
باحث / ضحى محمد عبد العزيز إبراهيم
مشرف / عاطف عدلي فهمي
مشرف / ناصر فؤاد علي غبيش
مناقش / عيد عبدالواحد على
الموضوع
التعليم - برامج.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
224 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
6/8/2022
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 243

from 243

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية برنامج تدريبي لتوظيف مدخل ريجيو إميليا في تنمية بعض مهارات تنفيذ الأنشطة اليومية برياض الأطفال لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة، واعتمد البحث على المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي القائم على استخدام المجموعة الواحدة ذات القياسين القبلي والبعدي؛ وذلك لمناسبته لطبيعة البحث، وتكونت عينة البحث من 40 طالبة من طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة، وأعدت الباحثة الأدوات التالية: (استبانة تحديد مهارات تنفيذ الأنشطة اليومية برياض الأطفال، الاختبار المعرفي لمهارات تنفيذ الأنشطة اليومية لدى الطالبات المعلمات لرياض الأطفال، بطاقة ملاحظة مهارات تنفيذ الأنشطة اليومية لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال، برنامج تدريبي لتوظيف مدخل ريجيو إميليا في تنمية مهارات تنفيذ الأنشطة اليومية برياض الأطفال لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة، دليل الطالبة المعلمة لتطبيق برنامج تدريبي لتوظيف مدخل ريجيو إميليا في تنمية مهارات تنفيذ الأنشطة اليومية برياض الأطفال لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة)، وتوصلت النتائج إلى أن البرنامج التدريبي المُعد لتوظيف مدخل ريجيو إميليا ساعد بشكل كبير في تنمية بعض مهارات تنفيذ الأنشطة اليومية برياض الأطفال لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة.