Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على تطبيقات التعلم النقال لتنمية الميـــول القرائيـــة والفهم التاريخــي لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
دحدور، علي حسين علي .
هيئة الاعداد
باحث / علي حسين علي دحدور
مشرف / أ.د./ نجفة قطب الجزار
مشرف / أ.م.د./ صماد أبو سريع حسين
مناقش / أ.د/علي حسين عطية
مناقش / أ.د/امل عبد الفتاح سويدان
الموضوع
التاريخ - طرق التدريس. المناهج - تطوير. التعليم الثانوى.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
245 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
8/10/2022
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

إستهدف البحث الحالى الكشف عن أثر برنامج قائم على تطبيقات التعلم النقال لتنمية الميول القرائية والفهم التاريخي لدى طلاب المرحلة الثانوية, ولتحقيق هدف البحث تم إستخدام المنهج الوصفى والمنهج التجريبي , وتم إختيار عينة البحث من طالبات الصف الثانى الثانوي بلغ عددهن (60) طالبة وتم تقسيمهن إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها (30) طالبة والثانية ضابطة وعددها (30) طالبة, وتمثلت أدوات البحث فى مقياس للميول القرائية التاريخية, وقائمة بمستويات الفهم التاريخي, وإختبار تحصيلي للفهم التاريخي, وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين متوسطات مجموعات البحث فى التطبيق البعدى لكل من مقياس الميول وإختبار الفهم التاريخي لصالح المجموعة التجريبية, مما يعكس ذلك تأثير تطبيقات التعلم النقال فى تنمية الميول القرائية والفهم التاريخي لدى طلاب الصف الثانى الثانوى ويوصي البحث بضرورة إستخدام تقنيات التعلم النقال فى تدريس التاريخ لما يسهم به فى تنمية الميول القرائية والفهم التاريخي لدى طلاب المرحلة الثانوية.
الكلمات المفتاحية: ( التعلم النقال – الميول القرائية التاريخية – الفهم التاريخي)