Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على استراتيجية الحواس المتعددة في تنمية المهارات النفس لغوية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم /
المؤلف
فويلة، أسماء أسامة أحمد يوسف،
هيئة الاعداد
مشرف / أحمد فكرى بهنساوى
مشرف / وسام على السيد البنا
مناقش / طه مبروك عطية
مناقش / أحمد فكرى بهنساوى
الموضوع
صعوبات التعلم استراتيجية الحواس المتعددة.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
255 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
18/6/2022
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية للطفوله المبكرة ببورسعيد - العلوم النفـــسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 255

from 255

المستخلص

التحقق من فاعليه برنامج قائم على استراتيجية الحواس المتعددة في تنمية المهارات النفس لغوية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم ، وطبقت على عينة مكونة من (14) طفلاً وطفلة من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم في المرحلة العمرية من ( 4-5) سنوات بمحافظه بورسعيد ، واتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة، واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: مقياس المهارات النفس لغوية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم (إعداد الباحثة )، ، والبرنامج القائم على استراتيجية الحواس المتعددة ( إعداد الباحثة) ، وتوصلت الدراسة إلى : وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم على مقياس المهارات النفس لغوية في القياسين القبلي والبعدي لتطبيق البرنامج القائم على الحواس المتعددة لصالح القياس البعدي، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات أ درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم على مقياس المهارات النفس لغوية في القياسين البعدي والتتبعي لتطبيق البرنامج القائم على الحواس المتعددة.