Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبى قائم على تقنية الواقع المعزز فى تنمية الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم /
المؤلف
الشوا، شيماء سالم السادات.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء سالم السادات الشوا
مشرف / أمل محمد حسونه
مشرف / منى محمد ابراهيم هبد
مناقش / أمل محمد قداح
مناقش / هند إسماعيل إمبابي
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
278 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
17/7/2022
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية للطفوله المبكرة ببورسعيد - قسم العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

إستهدفت الدراسة الحالية التحقق من فاعلية برنامج قائم على تقنية الواقع المعزز في تنمية الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم،
إتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي القائم على القياسين القبلي والبعدي ،
طبقت على عينة من أطفال الروضة من (5-6) سنوات بالمستوى الثاني (Kg2) بمدرسة الرسالة الحديثة بمحافظة بورسعيد عددهم 15 طفلاً من (الذكور والإناث)؛ وإستخدمت الدراسة الأدوات التالية: مقياس الإستعداد للقراءة لأطفال الروضة ذوي صعوبات التعليم [إعداد الباحثة]، وبرنامج تدريبي قائم على الواقع المعزز لتنمية الإستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة الذين أظهروا مؤشرات لوجود صعوبات تعلم الإستعداد للقراءة [إعداد الباحثة]، وأظهرت الدراسة فعالية البرنامج التدريبي القائم علي تقنية الواقع المعزز في تنمية الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم، وأوصت الدراسة الحالية بأهمية إستخدام الواقع المعزز كفنية مهمة تساير الإتجاهات التربوية الحديثة التي تؤكد على أهمية توظيف التقنيات الحديثة في التعلم وتحويل وتطوير العملية التعليمية إلى الجانب التكنولوجي لتساير الإتجاهات التربوية الحديثة.