![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تبلورت مشكلة البحث في تدني ممارسة العلاقات الإنسانية في المدارس مما يعود بالسلب علي فعالية الإتصال الإداري بها و لذلك يهدف البحث إلي تفعيل دور مدير المدرسة لتحسين العلاقات الإنسانية في سبيل دعم و تعزيز الإتصال الإداري بمدارس التعليم الثانوي العام بالسويس، و قد إستخدمت الباحثة المنهج الوصفي في البحث، ومن خلال الدراسة الميدانية تم التوصل إلي ضعف العلاقات الإنسانية في المدارس و التي تمثلت في ضعف الإهتمام بمشكلات العاملين و آرائهم و التعالي و الصرامة في التعامل مع العاملين مما ينعكس علي كفاءة وشفافية الإتصال الإداري بالمدارس، و كان من الإجراءات المقترحة السعي لتطبيق العلاقات الإنسانية عن طريق التعاون مع العاملين و تبادل الثقة و الإحترام معهم و تشجيعهم علي التميز و الإبداع و تطبيق سياسة الباب المفتوح للمدير و تقبل آرائهم و مقترحاتهم بصدر رحب مما يؤدي إلي مرونة الإتصال الإداري و سهولته بين جميع أفراد المدرسة. |