Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم برنامج إثرائى مقترح لتنمية مهارات التواصل اللغوى الشفهى فى ضوء معايير المنهج متعدد الأبعاد لطفل الروضة /
الناشر
أمانى محمد صلاح على :
المؤلف
أمانى محمد صلاح على
هيئة الاعداد
باحث / أمانى محمد صلاح على
مشرف / وائل عبدالله محمد على
مشرف / حمدى شحاتة عرقوب
مناقش / أسماء محمود السرسي
مناقش / إيمان أحمد هريدي
الموضوع
الأطفال علم النفس رياض الأطفال
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
189 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
14/2/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 226

from 226

المستخلص

هدف البحث الحاضر إلى تصميم برنامج إثرائى مقترح لتنمية مهارات التواصل اللغوي الشفهى لطفل الروضة فى ضوء المنهج متعدد الأبعاد: و تم إعداد المواد التعليمية: و هى: قائمة مهارات الاستماع: و قائمة مهارات التحدث: و البرنامج الإثرائى المقترح ”لغتنا الجميلة” الذى يتضمن مجموعة من الأنشطة في ضوء معايير المنهج متعدد الأبعاد: و هى: المعيار اللغوى: و المعيار الثقافى: والمعيار الاتصالى: و المعيار العام لتعليم اللغة: و تقديم إطار نظرى عن مهارات التواصل اللغوى الشفهى: و المنهج متعدد الأبعاد. و استخدم البحث الحاضر المنهج الوصفى: و تم بناء أداتى البحث و هما: اختبار لقياس مهارات الاستماع: و بطاقة ملاحظة لقياس مهارات التحدث