الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور إعادة هندسة انعمليات الإدارية فى تحسين أداء شركاث قطاع الأعمال العام بالتطبيق على الشركة المصرية للمطارات: و ذلك من خلال التعرف على مدى توافر المتطلبات الأساسية لإعادة هندسة انعمليات الإدارية بالشركة من ناحية: و من ناحية أخرى التعرف على تأثير كل بعد من أبعاد إعادة هندسة انعمليات الإدارية على تحسين الأداء بالشركة المصرية للمطارات: و قد عرض الباحث لنشأة منهج إعادة هندسة انعمليات الإدارية و تعريفه و ماهية شركات قطاع الأعمال العام: و موقع هذا المدخل من بعض مداخل الإصلاح الأخرى فى هذه الشركات: ثم عرض الباحث لمبادئ و أهداف و خصائص و خطوات تطبيق هذا المنهج فى شركات قطاع الأعمال العام: و مبررات الحاجه إليه و عوامل نجاحه و معوقات و قيود تطبيقه فى هذه الشركات: ثم عرض الباحث لتعريف الأداء و خصائصه و أنواعه و مؤشراته و أبعاده و معاييره و العوامل المؤثرة عليه: ثم تطرق الباحث لتعريف تحسين الأداء و دوافعه و خطواته: ثم تعرض لملخص عن الشركة المصرية للمطارات و تقسيمات المطارات التابعة لها: كما عرض للشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى: ثم تطرق للمحددات الأساسية للأداء فى الشركة المصرية للمطارات و تتمثل فى محددات الأداء التشغيلى و هى الأنشطة الملاحية و الغير ملاحية بعناصرها المختلفة و الإستثمارات و الفوائد و الأنشطة الأخرى و خلص الباحث إلى وجود مشكلة تتعلق بنسبة مساهمة الأنشطة الغير ملاحية فى إيرادات الشركة و أنها تقل كثيرا عن المعدلات المتعارف عليها فى معظم مطارات العالم طبقا لما ورد بتقارير المجلس الدولى للمطارات: كما عرض الباحث لمحددات الأداء الخاصة بالموارد البشرية و تتمثل فى الإستقظاب و التدريب و الأجور و الحوافز و تقويم الأداء لكى يضع يده على مواطن الضعف فيها و ذلك تمهيدا لتقديم مقترحات لعلاج هذا الضعف من خلال الإستراتيجية التى وضعها الباحث من خلال توصياته |