![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلي محاولة التعرف علي ” تأثير برنامج ترويح علاجي علي بعض القدرات الإدراكية الحركية لأطفال ذوي صعوبات التعلم الحركي ” وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما ضابطة والاخري تجريبية ذو القياسين القبلي- البعدي وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث ،حيث بلغ عدد العينة (40) طفلا من الذكور تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما ضابطة قوامها (10) أطفال، المجموعة الآخري تجريبية وقواها (10) أطفال من ”ذوي صعوبات التعلم الحركي” ،كما استعان الباحث بعينة استطلاعية قوامها (20) طفلا من أطفال ذوي صعوبات التعلم الحركي من داخل المجتمع الأصلي ومن خارج العينة الأساسية ”بأكاديمية Power Fitness ” ومدة البرنامج ثلاثة أشهر بواقع (60) وحدة ترويحية واستخدام الباحث أدوات جمع البيانات ومنها استمارة تسجيل معدلات النمو:( طول، السن، الوزن)،لأقرب شهر، درجة الذكاء:عن طريق اختبار ستانفورد بينيه الصورة الخامسة ، استبيان تشخيص اضطراب تناسق النمو الحركي. |