الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجيات التفكير المتشعب في تنمية مهارات الترابط الرياضي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وتكونت مجموعة الدراسة من (70) تلميذًا وتلميذة بالصف الأول الإعدادي موزعين على مجموعتين, إحداهما تجريبية قوامها (35) تلميذًا وتلميذة واستخدم معها استراتيجيات التفكير المتشعب, والأخرى ضابطة قوامها (35) تلميذًا وتلميذة واستخدم معها الطريقة المعتادة، وتمثلت أدوات البحث في: اختبار مهارات الترابط الرياضي، وتوصل البحث إلى النتيجة التالية: وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي في اختبار مهارات الترابط الرياضي لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. الكلمات المفتاحية: استراتيجيات التفكير المتشعب، مهارات الترابط الرياضي. |