Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام استراتيجيات التفكير المتشعب في تنمية مهارات الترابط الرياضي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
محمود، أيمن محمد نجيب.
هيئة الاعداد
باحث / أيمن محمد نجيب محمود
مشرف / عبدالرحمن محمد عبدالجواد
الموضوع
التعليم - مناهج.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
201 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
الناشر
تاريخ الإجازة
11/12/2021
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية - مناهـج وطرق تدريـس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجيات التفكير المتشعب في تنمية مهارات الترابط الرياضي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وتكونت مجموعة الدراسة من (70) تلميذًا وتلميذة بالصف الأول الإعدادي موزعين على مجموعتين, إحداهما تجريبية قوامها (35) تلميذًا وتلميذة واستخدم معها استراتيجيات التفكير المتشعب, والأخرى ضابطة قوامها (35) تلميذًا وتلميذة واستخدم معها الطريقة المعتادة، وتمثلت أدوات البحث في: اختبار مهارات الترابط الرياضي، وتوصل البحث إلى النتيجة التالية: وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي في اختبار مهارات الترابط الرياضي لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.
الكلمات المفتاحية:
استراتيجيات التفكير المتشعب، مهارات الترابط الرياضي.