الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتمثل الهدف الرئيس للبحث الحالى فى محاولة وضع تصور مقترح لتطوير المناخ التنظيمي في مدارس التعليم الثانوي العام بدولة الكويت في ضوء مدخل الإدارة الاستراتيجية ، وذلك من خلال: عرض الإطار المفاهيمى للإدارة الإستراتيجية. تحديد الأسس الفكرية للمناخ التنظيمي في مدارس التعليم الثانوي العام. رصد واقع المناخ التنظيمي السائد في مدارس التعليم الثانوي العام بدولة الكويت. تحديد المعوقات التى تحول دون تطوير المناخ التنظيمي السائد في مدارس التعليم الثانوي العام بدولة الكويت.و تعتمد الدراسة الحالية على المنهج الوصفي باعتباره أكثر ملاءمة لموضوع الدراسة، حيث تظهر النتائج بصورة موضوعية نظرا لاشتقاقها بطريقة دقيقة، حيث إن المنهج يصف ما هو كائن ويفسره، ويهتم بتحديد الظروف والعلاقات التي توجد بين الوقائع، وتحديد الممارسات الشائعة، ولا يكتفي بجمع البيانات وتبويبها، ولكن يتضمن أيضا التفسير، وظهر ذلك في الإطار النظري الذي يستند إلى الأدبيات والبيانات الإحصائية وسواها من المعلومات حول المناخ التنظيمي في مدارس التعليم الثانوي العام بدولة الكويت في ضوء مدخل الإدارة الاستراتيجية ، حيث تضمن هذا التصور عدة محاور هى: أهداف التصور المقترح – منطلقات التصور- محاور التصوررؤوس الموضوعات ذات الصلة ( لا يزيد عن 10) : 1- المناخ التنظيمي للمدارس بالكويت. 2- الإدارة الاستراتيجية” |