Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على مدخل التحفيز المتكامل للحد من ابراكسيا الكلام بمرحلة الطفولة :
المؤلف
اسماعيل، هند فتحي علي.
هيئة الاعداد
باحث / هند فتحي علي اسماعيل
مشرف / أنور رياض عبد الرحيم
مشرف / هيبه ممدوح محمود حسن
مشرف / عبدالعزيز عبدالعزيز أمين عبدالغني
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
201 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
27/3/2022
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة - اضطرابات اللغة والتخاطب
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 170

from 170

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلي الحد من ابراكسيا الكلام بمرحلة الطفولة من خلال برنامج باستخدام مدخل التحفيز المتكامل (دراسة حالة)، وقد اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج شبه التجريبي تصميم المجموعة الواحدة لمناسبته لطبيعة الدراسة، وشملت عينة الدراسة طفلين يعانيان من ابراكسيا الكلام لدى الأطفال، أحدهما عمره (5 سنوات 5 شهور) والآخر (7سنوات و4شهور)، وقد استخدمت الدراسة الحالية استمارة دراسة حالة (إعداد الباحثة)، مقياس كفاءة النطق المصور(إعداد إيهاب الببلاوي،٢٠٠7)، مقياس اللغة (المعرب) لأطفال ما قبل المدرسة (إعداد أحمد أبو حسيبة،2015)، بطارية اختبار لتشخيص ابراكسيا الكلام لدى الأطفال الناطقين باللغة العربية (إعداد داليا عبدو،2006)، مقياس اضطراب ابراكسيا الكلام لدى الأطفال (إعداد فيوليت فؤاد وناني عبد الله،٢٠٢١)، برنامج قائم على مدخل التحفيز المتكامل للحد من ابراكسيا الكلام لدى الأطفال (إعداد الباحثة)، باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة أسفرت الدراسة عن فاعلية البرنامج القائم على مدخل التحفيز المتكامل للحد من ابراكسيا الكلام بمرحلة الطفولة.
الكلمات المفتاحية: ابراكسيا الكلام بمرحلة الطفولة- مدخل التحفيز المتكامل- دراسة حالة.