الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة بشكلٍ رئيس وضع تصور مقترح لمتطلبات تحقيق التميز الأكاديمي في الجامعات المصرية في ضوء المعايير العالمية لتصنيف الجامعات، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي وأداة استبانة تم توجيهها إلى مجموعة من السادة أعضاء هيئة التدريس بجامعة كفر الشيخ بكليات (التربية، الآداب، والتربية النوعية)، وتوصلت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لمتطلبات تحقيق التميز الأكاديمي للجامعات المصرية في ضوء المعايير العالمية لتصنيف الجامعات، وانطلق التصور المقترح من طبيعة التغيرات والمستجدات والتحديات العصرية التي يتسم بها العصر الحالي، ويقوم هذا التصور على عدة محاور، هي: متطلبات تتعلق بوظيفة التدريس، ومتطلبات تتعلق بوظيفة البحث العلمي، ومتطلبات تتعلق بوظيفة خدمة المجتمع، ومتطلبات تتعلق بالجوانب الإدارية، ومتطلبات تتعلق وفق الرؤى المستقبلية والإستراتيجية الحديثة. |