Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر شبكة المعلومات الدولية على مستوى الوعى الصحى لتلاميذ المدارس الحكومية والرياضية/
المؤلف
عبد الستار، محمد عبد الستار.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبد الستار عبد الستار
مشرف / سعاد محمد عبد الفتاح بحر
مشرف / شيماء السيد ابراهيم الجمل
مناقش / ايهاب محمد عماد الدين
الموضوع
التربية البدنية - الجوانب الصحية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
77 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم الصحة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - العلوم الصحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 131

from 131

المستخلص

يهدف البحث الى دراسة اثر شبكة المعلومات الدولية على الوعى الصحى لتلاميذ المدارس الحكومية والرياضية للمرحلة الإعدادية ، استخدم الباحث المنهج الوصفى لملائنته طبيعة البحث ، واشتملت عينة البحث على (136 ) طالب يمثلون ( 2) مدرسة اعدادية . أجريت الدراسة الاستطلاعية على (30 ) طالب . كما أجريت الدراسة الأساسية على (106 ) طالب. ومن اهم النتائج التى توصل لها الباحث أن مستوى الوعي الصحي لدى التلاميذ مرتفع نسبياً. عدم وجود اختلاف في الوعي الصحي بين التلاميذ . يجب التعامل مع مقياس الوعي الصحي عند تطبيقه على التلاميذ ، على أساس الدرجة الكلية ، وليس على أساس درجة كل مجال على حده. الملاحظ على الكثير من التلاميذ، وعلى الرغم من إدراكهم للتأثير السلبي لبعض العادات الصحية الخاطئة ، إلا أنهم يداومون عليها. هناك تباين في المصادر التي يحصل من خلالها التلاميذ على المعلومات الصحية. تاثير التكنولوجيا الحديثة على اكساب تلاميذ المرحلة الابتدائية للوعى الصحى ، واوصى الباحث بضرورة توعية التلاميذ إلى ضرورة أجراء فحوصات طبية شاملة بصورة دورية . ضرورة تعزيز وتطوير وابتكار وسائل لنشر الوعي الصحي بين التلاميذ. توجيه التلاميذ إلى ممارسة العادات الصحية السليمة ، والابتعاد عن العادات الصحية الخاطئة . يجب أن تهتم المدرسة على تنمية أنماط السلوك الصحي الملائم، وإكسابه للتلاميذ، بالانسجام مع التربية، كونها جزء من التربية العامة. توفير الأجواء الصحية الملائمة للتلاميذ، وتزويدهم بالمعلومات الصحية العلمية من خلال ادارة المدرسة . ضرورة وجود منهج مستقل للتربية الصحية يدرس في المدارس. التنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة ، لتدريب وتأهيل كوادر للتثقيف الصحي في المدارس، وإعداد خطط وبرامج صحية خاصة بها. استحداث بطاقات تتبعية كأداة لمتابعة تنمية شخصية التلاميذ الصحية ممثلاً بالصحة الجسدية والنفسية.