Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إدارة الذات والمسئولية الاجتماعية وضغوط العمل كمنبئات بالدافع للإنجاز المهني لدى معلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي /
المؤلف
مصطفى, محمد مصطفى عبدالفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / محمد مصطفى عبدالفتاح مصطفى
مشرف / سهام عبدالغفار عليوة
مشرف / فاطمة الزهراء الدمرداش
مناقش / صبحي عبد الفتاح الكفوري
مناقش / إبراهيم الشافعي
الموضوع
الصحة النفسية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
176 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
30/1/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 176

from 176

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التنبؤ بالدافع للإنجاز المهني من خلال إدارة الذات والمسئولية الاجتماعية وضغوط العمل كل على حده ومجتمعين لدى معلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي، تكونت عينة الدراسة من (200) معلمًا ومعلمة بمدرسة بطيطة الابتدائية المشتركة ومدرسة نصرة الابتدائية، ومدرسة الشهيد محمد الشحات نصر الابتدائية، ومدرسة الشهيد أحمد السيد محمد الابتدائية ومدرسة قراجة للتعليم الأساسي، بمديرية كفرالشيخ التعليمية، محافظة كفرالشيخ، تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (30-55) عامًا، بمتوسط قدره (40,85) عامًا، وانحراف معياري (±3,58)، عامًا في العام الدراسي (2020-2021)، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس إدارة الذات ومقياس المسئولية الاجتماعية ومقياس ضغوط العمل ومقياس الدافع للإنجاز المهني لدى معلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي (إعداد/ الباحث)، وأسفرت نتائج الدراسة عن أن المتغيرات المستقلة مجتمعة تفسر حوالي 98,4% من التباين الحادث في دافع الإنجاز المهني لدى معلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي، ويسهم متغير إدارة الذات في التنبؤ بمعامل قدره (0,541) بالدافع بالإنجاز المهني لدى معلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي، ويسهم متغير المسئولية الاجتماعية في التنبؤ بمعامل قدره (0,535) بدافع الإنجاز المهني لدى معلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي، ويسهم متغير ضغوط العمل في التنبؤ بمعامل قدره (0,123) بالدافع للإنجاز المهني لدى معلمي المرحلة الأولى من التعليم.