الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة الي التعرف علي دور الصحافة المدرسية فى تنمية مهارات التفكير الابداعى لدى طلاب المرحلة الإعدادية و يعد التفكير من حاجات الإنسان الأساسية وله علاقة بالمجتمع حيث يتعين على الإنسان أن يفكر ويتخذ قرارات سليمة تمكنه من التكيف مع المجتمع الذى يعيش فيه ومن هنا يعتقد أن قرار تعليم التفكير يعد قراراَ سياسياً فالمجتمعات المتقدمة تغرس فى أبنائها صفة الثقة بالنفس والإعتماد عليها ، وتؤهلهم لإتخاذ قرارات سليمة وتمنحهم الفرصة الكافية للنظر فيها لذلك فإن حسن إدارة شؤون المجتمع تتطلب إعداد جيل من المفكرين الذين يحسنون تصريف أمور الأفراد على أسس قوية من الوعى والفهم. |