Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير القدرة المؤسسية بمدارس التعليم الأساسي في ضوء مؤشرات التنافسية العالمية :
المؤلف
العبادي, أحمد زغلول محمود.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد زغلول محمود العبادي
مشرف / السعيد السعيد بدير سليمان
مشرف / رمضان محمد السعودي
مناقش / نهلة عبد القادر هاشم
مناقش / أميرة رمضان عبد الهادي
الموضوع
الإدارة التعليمية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
353 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اللغة واللسانيات
تاريخ الإجازة
1/3/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - الادارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 353

from 353

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي الأطر الفكرية المرتبطة بالقدرة المؤسسية بمدارس التعليم الأساسي, والتعرف علي الأطر الفكرية المرتبطة بمؤشرات التنافسية العالمية, واستقراء جهود مصر في تطوير القدرة المؤسسية بمدارس التعليم الأساسي في ضوء مؤشرات التنافسية العالمية نظرياً, والوقوف على واقع القدرة المؤسسية بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة كفرالشيخ في ضوء مؤشرات التنافسية العالمية ميدانياً, والتوصل إلى تصور مقترح لتطوير القدرة المؤسسية بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة كفرالشيخ في ضوء مؤشرات التنافسية العالمية.
ويسير البحث وفقاً للخطوات الآتية :
الفصل الأول : الإطار العام للبحث.
الفصل الثاني : الإطار النظري للبحث ويتضمن:
( أ ) القدرة المؤسسية بمدارس التعليم الأساسي
( ب ) مؤشرات التنافسية العالمية
الفصل الثالث : استقراء جهود جمهورية مصر العربية في تطوير القدرة المؤسسية بمدارس التعليم الأساسي في ضوء مؤشرات التنافسية العالمية (دراسة نظرية).
الفصل الرابع : واقع تطوير القدرة المؤسسية بمدارس التعليم الأساسي في ضوء مؤشرات التنافسية العالمية بمحافظة كفرالشيخ (دراسة ميدانية).
الفصل الخامس: ويشمل النتائج التي توصل إليها البحث, والتصور المقترح الذي من الممكن أن يُسهم في تطوير القدرة المؤسسية بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة كفرالشيخ في ضوء مؤشرات التنافسية العالمية, والأبحاث المقترحة.
وتوصل البحث إلي تصور مقترح لتطوير القدرة المؤسسية بمدارس التعليم الأساسي في ضوء مؤشرات التنافسية العالمية عن طريق الآليات التالية: تنمية مهارات التخطيط المستقبلي لدي العاملين بالمدرسة لوضع رؤية المدرسة ورسالتها، تنمية مهارات القيادة لدى القيادات المدرسية ، تنمية الموارد البشرية والمادية ، تفعيل المشاركة المجتمعية ، تفعيل ضمان الجودة والمساءلة بمدارس التعليم الأساسي.