الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتمثل الهدف الرئيس للبحث الحالى فى محاولة وضع تصور مقترح لتفعيل دور القيادات الوسطى في تطبيق الخطة الاستراتيجية للتعلم قبل الجامعى 2030 في ضوء أبعاد التنمية المستدامة، وذلك من خلال تحقيق الأهداف التالية : 1. عرض الإطار المفهومي للتنمية المستدامة للقيادات الوسطى. 2. طرح الأطر الفكرية للقيادات الوسطى فى علاقتها بالتخطيط الاستراتيجى فى التعليم قبل الجامعي. 3. التعرف على واقع دور القيادات الوسطى بمحافظة الدقهلية في تطبيق الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى 2030. 4. رصد المعوقات التي تحول دون قيام القيادات الوسطى بدورهم في تطبيق الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى 2030. وتعتمد الدراسة الحالية على المنهج الوصفي باعتباره أكثر ملاءمة لموضوع الدراسة، حيث تظهر النتائج بصورة موضوعية نظرا لاشتقاقها بطريقة دقيقة، حيث إن المنهج يصف ما هو كائن ويفسره، ويهتم بتحديد الظروف والعلاقات التي توجد بين الوقائع، وتحديد الممارسات الشائعة، ولا يكتفي بجمع البيانات وتبويبها، ولكن يتضمن أيضا التفسير، وظهر ذلك في الإطار النظري الذي يستند إلى الأدبيات والبيانات الإحصائية وسواها من المعلومات حول دور القيادات الوسطى في تطبيق الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى 2030 في ضوء أبعاد التنمية المستدامة، حيث تضمن هذا التصور عدة محاور هى : أهداف التصور المقترح - منطلقات التصورالمقترح - متطلبات التصور المقترح. |