الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي تحديد العلاقة بين برامج التدريب الإداري وجودة الأداء الوظيفي لمعلمي التربية الرياضية بمحافظة الدقهلية ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي ، علي عينة بلغت (397) فرداً من معلمي التربية الرياضية بمحافظة الدقهلية ، واستخدم الباحث الاستبيان كأداة لجمع البيانات ، وتوصل إلي (ندرة تواجد برامج تدريبية لتطوير أداء معلمي التربية الرياضية في تخصصهم - عند إقامة برامج تدريبية لا يؤخذ فيها بآراء المتدربين لاختيار ما يلزمهم فعليا من احتياجات - عدم تواجد مركز تدريبي دائم يمكن للمعلمين الالتحاق به لتطوير أدائهم بالتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية الرياضية، مما يعد قصوراً في خطة الإدارة العليا - يوضع التقرير السنوي للمعلم ، من خلال معايير مفتوحة غير محدد فيها مؤشرات التقييم - ندرة برامج التدريب التخصصية لمعلمي التربية الرياضية ولا يتوافر كافة التخصصات العلمية بوحدات التدريب بالمدارس أو مؤشرات واضحة ومحددة للأداء تمكنهم من إصدار تقارير عن المعلمين كل فصل دراسي - لا تتم متابعة أداء من حصلوا على دورات للتحقق من تطور أدائهم) - وأوصت ب (إضافة درجات تقييم في التقرير السنوي للمعلمين بناء على عدد الدورات التدريبية الحاصلين عليها - إعداد برامج تدريبية لتنمية قدرات المعلمين أثناء العطلة الصيفية - توفير برامج تدريبية تمكن المعلمين من إعداد مقاييس للسمات الشخصية للطلاب تمكنهم من اختيار الأهداف التربوية المطلوب تحقيقها- وضع استراتيجية واضحة للتنمية الإدارية لمعلمي التربية الرياضية في ضوء اختصاصاتهم الوظيفية مع الإعلان عنها بالمدارس - تسليم معلم التربية الرياضية ( تابلت ) لتفعيل استخدامه للتكنولوجيا وتواصله مع طلابه). |