Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إرشادي بالواقع لتنمية مهارات إدارة الذات لدى عينة من معلمات المرحلة الابتدائية/
المؤلف
كامل، ابتسام همام
هيئة الاعداد
باحث / ابتسام همام كامل
مشرف / سميرة محمد إبراهيم شند
مشرف / حسام إسماعيل هيبة
مناقش / أماني عبد المقصود
مناقش / معتز عبيد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
179ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الصحة (العلوم الاجتماعية)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم الصحة النفسية والإرشاد النفسي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 194

from 194

المستخلص

هدف البحث: التحقق من فاعلية برنامج إرشاد بالواقع لتنمية مهارات إدارة الذات لدى عينة من معلمات المرحلة الابتدائية ،وتتحدد مشكلة البحث: في معاناة بعض معلمات المرحلة الابتدائية من قصور في مهارات إدارة الذات ، وتمثلت مشكلة البحث في السؤال الرئيس التالي: ما فاعلية برنامج إرشاد بالواقع لتنمية مهارات إدارة الذات لدى عينة من معلمات المرحلة الابتدائية، وتكونت العينة في صورتها النهائية من مجموعة كلية قوامها (20) معلمة بمدرسة العقاد الابتدائية بالمطرية، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما المجموعة التجريبية والأخرى ضابطة (ن = 10)، وتتمثل أدوات البحث في مقياس إدارة الذات(إعداد/ الباحثة)، البرنامج الإرشادي (إعداد/ الباحثة) ، استمارة جمع البيانات ، أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج الإرشادي بالواقع لتنمية مهارات إدارة الذات لدى عينة من معلمات المرحلة الإبتدائية..