Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج تدريبي لتنمية تقبل الأطفال المدمجين بالروضة من أقرانهم العاديين /
المؤلف
محمد، رشا محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / رشا محمد محمد محمد
مشرف / أسماء عبد العال الجبري
مشرف / أمـل محمد حمد محمد
مشرف / حمدي محمد ياسين
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
247ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التمريض - قسم الدراسات النفسية للأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 247

from 247

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج تدريبي لتنمية تقبل الأطفال المدمجين بالروضة من أقرانهم العاديين، واعتمدت الدراسة علي المنهج التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من مجموعتين متكافئتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة، قوام الواحدة منهما (10) أطفال جميعهم من الأطفال العاديين المقيدين بمدرسة أطلس الابتدائية النموذجية – بإدارة حلوان التعليمية ممن تراوحت أعمارهم بين (5-6) سنوات، وقد استخدمت الباحثة أدوات الدراسة الآتية: اختبار الذكاء لرافن ”المصفوفات المتتابعة الملونة” (عماد علي، 2016)، ومقياس المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي (محمد سعفان ودعاء خطاب، 2016)، ومقياس تقبل الأطفال المدمجين بالروضة من أقرانهم العاديين (إعداد: الباحثة)، بالإضافة إلى البرنامج التدريبي لتنمية تقبل الأطفال المدمجين بالروضة من أقرانهم العاديين (إعداد: الباحثة)، وأشارت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج التدريبى فى تنمية تقبل الأطفال المدمجين بالروضة من أقرانهم العاديين.