Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام خريطة شكل (V) على نواتج التعلم لمقرر التمرينات لطلاب كلية التربية الرياضي بقنا /
المؤلف
هــانى الدسـوقى ابراهيم، مها.
هيئة الاعداد
مشرف / مها هانى الدسوقى ابراهيم
مشرف / عماد ابوالقاسم محمد
مشرف / هشام اسامة عبدالراضى
مشرف / عماد ابوالقاسم محمد
الموضوع
فعالية استخدام خريطة
تاريخ النشر
2020 .
عدد الصفحات
72 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
13/11/2020
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - كلية التربية الرياضية بقنا - قسم المناهج والتبية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 82

from 82

المستخلص

1. استخدام خريطة الشكل ”v” له تأثير فعال على جوانب تعلم مقرر التمرينات .
2. وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية فى التحصيل المعرفي لمقرر التمرينات لصالح المجموعة التجريبية ، حيث بلغت قيمة ”ت” المحسوبة (9.41) .
3. وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية فى مستوي الأداء المهاري لمقرر التمرينات لصالح المجموعة التجريبية ، حيث بلغت قيمة ”ت” المحسوبة (7.38) .
4. وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في الآراء والانطباعات الوجدانية نحو أسلوب التدريس المتبع لصالح المجموعة التجريبية ، حيث بلغت قيمة ”ت” المحسوبة (24.36) .
التوصـــيات :
في ضوء أهداف البحث وفروضه ومن خلال عرض النتائج وفي حدود عينة البحث توصي الباحثة بما يلي:
1. أهمية استخدام خريطة الشكل ”v” فى تدريس مقرر التمرينات لما تتيحه من فرص مشاركة الطالبات فى عمليتى التعليم والتعلم والتعاون من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.
2. ـ الاهتمام بتنمية الاتجاهات الايجابية نحو العمل الجماعى من خلال استخدام استراتيجيات تدريس تحث على ذلك مثل خريطة الشكل ”v” .
3. ضرورة إعداد دورات