![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص 1. استخدام خريطة الشكل ”v” له تأثير فعال على جوانب تعلم مقرر التمرينات . 2. وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية فى التحصيل المعرفي لمقرر التمرينات لصالح المجموعة التجريبية ، حيث بلغت قيمة ”ت” المحسوبة (9.41) . 3. وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية فى مستوي الأداء المهاري لمقرر التمرينات لصالح المجموعة التجريبية ، حيث بلغت قيمة ”ت” المحسوبة (7.38) . 4. وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في الآراء والانطباعات الوجدانية نحو أسلوب التدريس المتبع لصالح المجموعة التجريبية ، حيث بلغت قيمة ”ت” المحسوبة (24.36) . التوصـــيات : في ضوء أهداف البحث وفروضه ومن خلال عرض النتائج وفي حدود عينة البحث توصي الباحثة بما يلي: 1. أهمية استخدام خريطة الشكل ”v” فى تدريس مقرر التمرينات لما تتيحه من فرص مشاركة الطالبات فى عمليتى التعليم والتعلم والتعاون من أجل تحقيق الأهداف المنشودة. 2. ـ الاهتمام بتنمية الاتجاهات الايجابية نحو العمل الجماعى من خلال استخدام استراتيجيات تدريس تحث على ذلك مثل خريطة الشكل ”v” . 3. ضرورة إعداد دورات |