Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية التعلم التوليدي على تنمية مهارات الحساب الذهني لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية في دولة الكويت /
المؤلف
الصفار، منى محمد عيسى.
هيئة الاعداد
باحث / منى محمد عيسى الصفار
مشرف / السعدي الغول السعدي
مشرف / أسامة ابراهيم عمارة
مشرف / مها علي محمد
الموضوع
فاعلية التعلم التوليدي .
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
77 ص.؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
الناشر
تاريخ الإجازة
13/7/2019
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - كلية التربية بالغردقة - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 90

from 90

المستخلص

هدف البحث: تهدف الد/اس ال الد إلى التعرف ى فعالد إستخدام التع التولددي ى تنمد مها/ال ال ساب الذهني لدى تلامدذ المر الإبتدابد في د ل ال ويت لك من خلال الاجاب ن التساؤلال التالد : ) بدن متوسطال د/جال القداسدن الق ي 0.05 - هل توجد فر ق ال دلال إ صابد ند مستوى 1 ال عدي في إخت ا/ مها/ال ال ساب الذهني لدى تلامدذ المر الابتدابد بد ل ال ويت؟ 1.2 - هل توجد فا د تس معدل ل رنامج المقترح بإستخدام أس وب التع التولددي بنس لا تقل ن 2 مقاسه بمعادل ”ب دك” لقداس الفا د في مها/ال ال ساب الذهني لدى تلامدذ المر الابتدابد بد ل ال ويت؟ )33 عينة البحث: ت اختدا/ دن ال ث بالطريق العمدي دث اشتم ت ى ت مدذا من تلامدذ المر الابتدابد بمد/س خالد بن الولدد الإبتدابد ) التابع لإدا/ة م ا/ك ال در التع دمد بم افظ م ا/ك ال در )ت مدذ 2بد ل ال ويت، بعد إلغاء اخت ا/ دد تما ت اختدا/ دن استطلا د ددها ، نظرا لعدم انتظامه 30 ) ت مدذا. الأدوات والإجراءات: من أجل ت قدق أهداف ال ث للإجاب ن تساؤلاته ت إت اع الخطوال الإجرابد التالد : - إ داد الإطا/ النظري ل د/اس من خلال د/اس الأدبدال الد/اسال المراجع العربد الأجن د التي 1 تنا لت إستراتدجد التع التولددي إخت ا/ال ال ساب الذهني، للإستفادة منه في إ داد الإخت ا/. - إ داد إخت ا/ ال ساب الذهني إ داد ال ا ث ) بهدف التعرف ى من خلال رضه مجمو من السادة 2 الخ راء الم مدن من المختصدن في تقندال التع د ، ث إجراء ال ث الإستطلا د ل ساب المعاملال الع مد لها الصدق - الث ال)، زمن تط دق تل منه . - تط دق الإخت ا/ ى دن ال ث قدد ال ث. 3 - ت إ داد ال رنامج التع دمي بإستخدام إستراتدجد التع التولددي من خلال ت ديد الهدف العام أس 4 م توى الإطا/ العام ل رنامج لتنفدذ ال رنامج. - جمع ال دانال إجراء المعالجال الإ صابد ، التوصل لنتابج ال ث ت د ها تفسدرها. 5 - تقدي التوصدال المقتر ال في ضوء نتابج ال ث. 6 أهم النتائج: توص ت ال ا ث إلى تصمد برنامج ل تع التولددي أدى إلى ت سن دن ال ث في مها/ال ال ساب الذهني.