Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الصياغات التصميمية الجرافيكية فى أفلام الخيال العلمي والإفادة منها فى إثراء اللوحة الزخرفية =
المؤلف
شاهين، رانيا مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا مصطفى شاهين
مشرف / حسن حسن طه
مناقش / سماح عبدالله الرفاعي
مناقش / محمد فتحي القاضي
الموضوع
التربية الفنية.
تاريخ النشر
2021 .
عدد الصفحات
152 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
12/12/2021
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية النوعية - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 172

from 172

المستخلص

يهدف هذا البحث الي التوصل الي حلول تشكيليه جديده تجمع بين تنوع الخامات والاساليب التقنيه المختلفه في انتاج صياغات تصميميه جرافيكيه للاتجاه السيريالي في افلام الخيال العلمي والافاده منها في اثراء اللوحه الزخرفيه وذلك من خلال مجموعة من الفصول وهي كالاتي:الفصل الاول: ويتناول خلفية البحث ، مشكلته واهدافه وفروضه واهميته وحدوده ومنهجه ومصطلحاته، والدراسات السابقة المرتبطة بالبحث الفصل الثاني: ويتناول فن الخيال العلمي وصناعة السينما وتضمن هذا الفصل : مفهوم الخيال العلمي ، مفهوم الاستلهام ، الاستلهام كمدخل ابداعي في المدرسة السريالية، مقومات السريالية ، نظرة السريالين للسينما ، الهوية الذاتية والسيريالية والسينما بين الابداع والخيال، ماهية السينما وتعريفها ، مفهوم الصورة السينمائية ، مفهوم افلام الخيال العلمي، الصورة السينمائية والفن التشكيلي الفصل الثالث: ويتناول الفنون الرقمية ويتضمن : تعريف الفنون الرقمية ، علاقة الفنون الرقمية بالحركات التشكيلية المختلفة، استخدام الكمبيوتر في مجال الفن، الفنون الرقمية واستخداماتها في افلام الخيال العلمي ، تيارات الفنون الرقمية وتقنياتها، المعالجات الجرافيكية ، برامج الفنون الرقمية،وخصائص الفانتازيا في المفرده التشكيليه.الفصل الرابع:ويتناول مفهوم اللوحه الزخرفيه والاطار التطبيقي للبحث المتمثل في التجربه الذاتيه ،ونتائج البحث والتوصيات والمراجع والملخص باللغه العربيه واللغه الانجليزيه حيث توصلت الدراسة الي ان استثمار الصياغات الجرافيكية في افلام الخيال العلمي سواء علي مستوي الاعمال الجرافيكية ذات البعدين او الاعمال اليدوية ثلاثية الابعاد كان سبباً في اثراء اللوحة الزخرفية المنفذة , و هو ما يعد تحقيقاً لصحة فروض البحث و اهدافه.