الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة تقديم إستراتيجية مقترحة لتعليم الموهوبين في التعليم الثانوي العام في ضوء بعض الخبرات العالمية المعاصرة ، ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي لإجراء الدراسة، والاستبانة كأداة رئيسة لجمع المعلومات، وقد تكونت عينة الدراسة من مديري مدارس التعليم الثانوية، ومسئولي الموهوبين بالإدارات التعليمية، ومدارس التعليم الثانوي بمحافظتي الأقصر وقنا، وبلغ عدد العينة (60) فردًا، وقد أظهرت النتائج أن تعليم الموهوبين مازال به قصور، وأن دعم المواهب لا يتناسب مع تحديات العصر والذي يتطلب إعداد جيلًا جديدًا قادرًا على مواجهة تحديات هذه المشكلات وإيجاد حلول إبداعية لها، وقد أوصت الدراسة بتبني إستراتيجية مقترحة وفق النتائج التي توصلت إليها الدراسة، كما اقترحت الدراسة إجراء أبحاث في مجال رعاية وتعليم الموهوبين في المجالات كافة. |