Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية مدخل الطرائف الإلكترونية في تنمية مهارات القراءة الإلكترونية والقيم المتضمنة في مقرر اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي /
المؤلف
محمد، أحلام يس حسين يس.
هيئة الاعداد
باحث / أحلام يس حسين يس محمد
مشرف / أماني محمد عبد المقصود قنصوة
مشرف / أماني محمد عبد المقصود قنصوة
مشرف / منى محمود محمد جاد
مشرف / منى محمود محمد جاد
الموضوع
اللغة العربية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
446 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 465

from 465

المستخلص

أهداف البحث:
يسعى البحث إلى تحقيق الأهداف التالية:
1- تنمية مهارات القراءة الإلكترونية اللازمة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي.
2- تنمية القيم المتضمنة في مقرر اللغة العربية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي.
3- تعرف فاعلية مدخل الطرائف الإلكترونية في تنمية مهارات القراءة الإلكترونية وتنمية القيم المتضمنة في مقرر اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
حدود البحث:
1- الحدود الموضوعية:
- الطرائف الإلكترونية.
- مهارات القراءة الإلكترونية.
- بعض القيم المتضمنة في مقرر اللغة العربية.
2- الحدود البشرية:
مجموعة عشوائية من تلاميذ الصف الخامس من المرحلة الابتدائية، وعدد أفرادها (30) تلميذًا وتلميذة، وذلك بمدرسة النصر الابتدائية بإدارة العجوزة محافظة الجيزة وذلك للأسباب التالية:
1- تلاميذ الصف الخامس الابتدائي لديهم حصيلة لغوية مناسبة.
منهج البحث:
يتبع البحث المنهجين التاليين :-
1- المنهج الوصفي: تطلبت طبيعة البحث والأغراض المستهدفة منه أن تعالج بالمنهج الوصفي في جمع البيانات، والمعلومات الخاصة بمهارات القراءة الإلكترونية، والقيم المتضمنة بمقرر اللغة العربية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي، وينصب المنهج الوصفي- أيضًا - علي وصف وتقديم عرض تحليلي للأدوات والمواد التعليمية سواء للطلاب أو المعلمين.
2- المنهج التجريبي في تصميمه شبه التجريبي: فيتمثل في إجراءات تدريس مقرر اللغة العربية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي، باستخدام ”مدخل الطرائف الإلكترونية” ثم قياس أثر المعالجات علي تنمية مهارات القراءة الإلكترونية والقيم، وفقًا لتصميم مجموعة البحث، وما تطلبه ذلك من ضبط المتغيرات التي من شأنها أن تؤثر في التجريب.