Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بعض المتغيرات النفسية المرتبطة باضطراب الشخصية وفعالية برنامج ارشادى انتقائى لخفضها لدى عينة من الطلاب المراهقين بدولة الكويت /
المؤلف
الشمرى، أحمد هزاع غنام.
هيئة الاعداد
باحث / احمد هزاع غانم غنام الشمرى
مشرف / مصطفى ابوالمجد سليمان
مشرف / عبدالجابر عبدالله عبدالظاهر
مشرف / صلاح محمد صالح عبدالرحمن
الموضوع
المتغيرات النفسية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
125ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الصحة النفسية
الناشر
تاريخ الإجازة
13/12/2020
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - كلية التربية بقنا - قسم الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 151

from 151

المستخلص

اهتست الدارسات الحديثة في نشيا ا اليث ين ايق الازياما الستفماية في الريحة الشسدي ة قتهت يا في التنب ية التفمييي ت نيث يييو الج يييير فييي نكيييي ن نشس ييية ييي ايييا يتفمييي ييي ا السجييياا ايييق نيا ييي ييير ي ييا ييد أ امزي قي استانن ج ات نديد ف اكتذاف بفض الستغ انت الت نؤثن ف الذخر ة اسيا نذي ااان يا ارا ين ا ين ارا يين ثييت الدييف لسفالجيية اليث يين اش ييا فيي الجا يي التفم سيي لريلييا ت ا يين قريين الفيلسيية انجاهييات اختمسة ساهسة ف افالجة نشس ة خري ات الكمرية لمش ييم بس ديتياهت اككيارمس التنبييس مسي سا اا اجياا التنب ة التفم ت هي اق اهيى السجامت الحديثة الت نزاقست ن ير السسين ق الراحث ق لترنااء بسدتياهت لسا ف ه اشسفة اهس ة بالغة لنففة السؤسدات التفم س ة امرنااء بسدتيى السجتسفات ف الد ا السختمسة اييت نشيييد الدارسييات السختمسيية الستفمايية بالجيا يي الشسديي ة نؤ ييد اكبحييان الدارسييات الشسديي ة التنبي يية قميي ن ر امهتسام بجيا الذخر ة الستغ انت الشسد ة الت نؤثن قم ا لدى الكمرة ف نس ت السانح الت هييد نذيي سييمرا قميي الفسم يية التفم س يية الرحيي قييق ةيينا الفييت السفاليية با ييافة إليي الاييانالأ اك ذييكة التييدر رات التيي نؤهيي الكاليي لتششس يية نكييير الس يياارت الشسديي ة يي لن قييت الستغ ييانت الشسديي ة لدمييه التيي نؤ يد تيا لأ نف س لن قم نكي ن الذخري ة لتيييا ليح ة ات يه نستياو بديميي ننبييس اتس ي أ امزيا الرحييييين التنبي يييية قميييي نيييييج نيييييف ن الجييييي ا مجييييا السذييييجت لتكييييي ن نيا يييي الرييييحة الشسديييي ة الستفمايييية ات قم الذخر ة بالذخر ة الرح قق ةنا الفت اليهامة لمحد اق نأث ن نمن الستغ ن بالتال فإا الفتهة ق ا كانج الذخر ة الشنند ة الستغ انت السننركة ا تادين ال ات الامي الييدافت لت جييياو نهيييا ندييتدق قيييدر ايييق الايييانالأ الفتن يية ييا لريلي فييي الا ايية اليي ت تييية نايييدمت نيييدل قتن اشاس لمحد اق اورمار ام كانج الشنند الآثار الستننرة قم ه ل ا هام الراح ف هي الدارسية
ال اج الشسدي امزيا تادمت ن االأ قتن ا تاا يتشاس ات الا اة الخم ج ية فياللأ كلين ام يكن ستغ يانت الشسديي ة السننركيية بييه أ كليين ييسق احييا ر نايييم قميي اسييس سديي ة ننبي يية ريش يية يييتت ناييدمس ا قميي يي ن االأ اتياا اسة : مذكلة الدر ً ثانيا نديييف هييي الدارسييية الييي افنفييية ةا فييية الفتهييية ييي ق ا يييكانج الذخرييي ة الشنندييي ة بفيييض الستغ يييانت الشسديي ة ت ناييدين اليي ات الاميي رافييت ام جيياو ا لييدى الكييتج السييانها ق فيي السنحميية الستيسييكة د ليية اليي ييت ادى فاقم ة ن االأ ار ارس ا تاا لخسز ا اسا سا نث ن السذ مة بفض التداؤمت اش ا : 1- اها ق فيي ر ليية اسيية اييق الكييتج السيين اج الذخريي ة الشننديي ة لييدى ق شيية الدر اييا ادييتيى ا ييكن اليي ت؟
- ااه بفض الستغ انت الشسد ة السننركة با كانبات الذخر ة الشنند ة؟ 2
- اييا ففال يية الان يياالأ امر ييارس ام تاييا لخسييض ام ييكانج فيي الذخريي ة الشننديي ة لييدى ق شيية 3 الدارسة ؟
:ً ثالثا أهداف الدارسة
الدافت لت جاو – الام – ن دف الدارسة الحال ة إل التفنف قم بفض الستغ انت الشسد ة ت نادين ال ات ا السننركة با كانج الذخر ة الشنند ة فاقم ة ن االأ ار ارس ا تاا لخسز ا لدى ق شة اق الكتج السانها ق ف السنحمة الستيسكة ف ر لة اليي ت
اسة : أهمية الدر ً ابعا ر ت اكهس ة الشظن ة ا - نين يه اهتسيام التنبيي ق الستخرريي ق تكيي ن السشياهلأ الايانالأ الستفمايية بساية ةمرية الشنندي ق ليي 1 اهس ة الاانالأ الفتن ة لخسض ام كانبات في الذخري ة الشنندي ة التي ل يا اليد ر السفياا اليا ين ف و ار ادتيى التفم ت الرح الشسد لدى الكمرة
- ندتسد الدارسة الحال ة اهس ت يا ايق اهس ية الان ياالأ الشسدي ة لتشس ية ر ر السفميت في ذي ام يكانبات 2 فيي الذخريي ة اليي س م يييا ا مذييغ اهتسييام اليث يين اييق الريياحث ق فيي السجيياا التفمسيي أ م سيي سا فيي اجاا التنبيس الستفم بالرحة الشسد ة
- رارسية الجيا ي الريح ة الشسدي ة ليدى خريي ات الكمرية لريليا الذخري ة الشنندي ة حاي نديييد 3 اسيييات س يييق اا نثييينس الس ترييية ا لمرحيييين الدر سيييتا ة الفنب ييية فييي الرحيييين الدارسيييات أ أايييي اسة اا نييا حا اثسن لي الراحث ق ف اجاا الرحة الشسد ة الراح ف ه الدر
4- االأ الفيت اج ف الذخر ة الشنند ة إل افنفة اهس ة ن ق اسن ك س الكمرة ال يق لدي ت ا كن ف الذخر ة الشنند ة امةتد قم الدارسات الحديثية السديتاام ة الخالية بأةسيال ت التي نفيير بالسشسفة الفمس ة ل ت
تاكهس ة الفسم ة ا - اليذيي قييق ةا فيية الفتهيية يي ق ا ييكانج الذخريي ة الشننديي ة ييت اييق الستغ ييانت الشسديي ة الستفمايية ييا 1 مداقد ف استخدام الاانالأ الفتن ة السشاسرة لخسض ه السذ مة
- لمسؤسدييييات التفم س يييية ا ييييف السشيييياهلأ ر ر فيييي نزييييس ق اسييييتانن ج ات ييييانالأ السفالجيييية الشسديييي ة 2 السفنف ة الدمي ة لدى الكتج الشنند ق ف السشاهلأ التنبي ة الحديثة
- إقكيياء ر ارت ننبي يية سديي ة بييانالأ قتن يية ندر ا يية لمسفمسيي ق كسيين الكمريية لخسييض ام ييكانبات 3 ف الذخر ة الشنند ة لدى ةتج ه السنحمة
4- ي يا ية الشنندي يق ةمري ية اي ين الساي يت نمي يأا قي ي بي ي السجتسفي يت التأه ي ية السجتسي ي نشس ي يا س ق في ية الاي نيع ي ال يق مفتان ا سق الييارر الرذن ة سا ف رفت الجا التفم س التنبيس