Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بناء نظام خبير لإدراة عمليات التقويم الذاتى لدي معلمي المدراس الثانوية الفنية واثرة علي مهارات التفكير المنظومي وفق معايير ضمان جودة التعليم /
المؤلف
العشماوي، خالد ربيع عطية محمد.
هيئة الاعداد
باحث / خالد ربيع عطية محمد العشماوي
مشرف / سعاد احمد شاهين
مناقش / محمد عطية خميس
مناقش / مصطفى عبدالخالق محمد
الموضوع
المدرسون - تدريب.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
292 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
15/11/2021
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 299

from 299

المستخلص

تعد النظم الخبيرة من اهم تطبيقات الذكاء الاصطناعى فهى برامج تحاكى اداء الخبير البشرى فى مجال خبرة معين وذلك عن طريق تجميع واستخدام معلومات وخبرة خبير او اكثر فى مجال معين وما يميز الانظمة الخبيرة ان المستخدم ليس بالضرورة ان يكون ماهر فى استخدام الحاسب حيث ان عملية استخدامها تبدا فى توجيه المستخدم سؤالا للخبير ويقوم النظام بدورة بتوجيه استفسارات للمستخدم وهكذا يتم تكرار هذه العملية الى ان يتم التوصل للحل المناسب للمشكلة ويقوم النظام بعد ذلك بتقديم المبررات والتفسيرات اللازمة التى تبين سبب اختيار هذا الحل وذلك من واقع قاعدة البيانات ومحرك المعلومات المرتبط به.