Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الحملات الإعلانية التشويقية ودورها في خلق فضول المتلقى =
المؤلف
المصرى، مروة عبد الحكيم عبد العظيم عبد العزيز.
هيئة الاعداد
باحث / مروة عبد الحكيم عبد العظيم عبد العزيز المصرى
مشرف / دينا جمال الدين عبود
مشرف / نسرين عزت جمال الدين
مشرف / نسرين عزت جمال الدين
الموضوع
الحملات الإعلانية. الإعلان. الدعاية.
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
1مج.(متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
25/2/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الإعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 241

from 241

المستخلص

أهداف البحث:
1- دراسة تأثير الحملات التشويقية في خلق وإثارة فضول المتلقى.
2- التأكيد على ضرورة الربط بين الإعلان التشويقى وفكرة الإعلان النهائى لتحقيق أعلى مستوى من الإدراك والفهم للرسالة الإعلانية.
3- دراسة الإعتبارات الواجب توافرها في تصميم الحملات التشويقية كى تحقق أهدافها في إطار إبداعى.
منهج البحث:
- يتبع البحث المنهج الوصفى التحليلى للدراسة من خلال وصف وتحليل نماذج مختلفة من الحملات التشويقية (محلية وعالمية) الإيجابية والسلبية، والإستفادة منها فى تحقيق الربط الذهنى بين الإعلان التشويقى التمهيدى والإعلان النهائى لتكوين الصورة الذهنية للمتلقى التي لها دور فعال في تكوين الأراء واتخاذ القرارات.
يليه الجانب التطبيقى من قبل الباحثة للتأكد من صحة الفروض وسيتم التطبيق في الوسائل الإعلانية المختلفة في مصر.1- نتائج البحث:
• يعتمد تصميم الحملات الإعلانية التشويقية فى إطار إبداعى على خلق فضول المتلقى وبالتالى توجيه إنتباهه وتشكيل سلوكه.
• تدفع الجمل المحفزة فى الحملة الإعلانية التشويقية للعمل بشكل متوازٍ على المزيد من الوسائل الإعلانية، فهي تسمح لوسائل متعددة بدمجه والتنسيق في توليد الضجيج. من الطباعة إلى التلفزيون. في الخارج إلى الإنترنت، يمكن لجميع وسائل الإعلان تنفيذ الإعلانات التشويقية بسهولة. حتى في وسائل الإعلان المسموعة فقط، يمكن تصميم الحملات التشويقية بشكل فعال.
• يؤدى الإعلان الذي يخلق الفضول إلى رد فعل وسلوك أعلى مقارنة بالإعلان الذي يخلق فضولًا أقل.
• إذا كانت العلامة التجارية مألوفة للمتلقى فقط والمنتج غير مألوف فى الإعلان التشويقى أو العكس (مرتفع وآخر منخفض، وليس كلاهما مرتفع أو كلاهما منخفض) يمكن للجمهور المتلقى إدراك معرفة كافية للمعلومات وخلق فجوة معرفية معتدلة، وبالتالي التأثير بشكل إيجابى فى خلق فضول شديد.
• تحقيق الربط الذهنى والبصرى بين الإعلان التشويقى التمهيدى والإعلان النهائي الكاشف يثير إهتمام المتلقى ويساعد في تكوين الصورة الذهنية التي لها دور فعال في تكوين الأراء واتخاذ القرارات وتشكيل السلوك.
• تطبيق نظريات خلق الفضول (الفجوة المعرفية) عند تصميم الحملات الإعلانية التشويقية يجعلها مؤثرة على المتلقى بشكل إيجابى وفعال مما يجعل الرسالة الإعلانية أداه فعالة للإتصال.