الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستلخص الرسالة : تهدف تلك الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين إدراك العميل للإبداع وسلوك التوصية، وذلك بالتطبيق على عملاء مطاعم الوجبات السريعة بمدينة المنصورة، ولذلك تم تصميم نموذج مقترح للدراسة، كما تم تصميم قائمة إستقصاء لقياس درجة توافر متغيرات الدراسة. وتم إستخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS version26 لتحليل وإدخال البيانات الأولية، وبرنامج WarpPls7. لتحليل العلاقات المباشرة والغير مباشرة لأبعاد إدراك العميل للإبداع وسلوك التوصية، وذلك بالإعتمادا علي البيانات التي تم الحصول عليها من الإستقصاء الذي تم إجراؤه علي عينة ممثلة لعملاء مطاعم الوجبات السريعة بمدينة المنصورة عددها(389) مفردة. وقد أظهرت النتائج إلى وجود تأثير معنوي مباشر لبعض أبعاد إدراك العميل للإبداع علي كلاً من القيمة المدركة وسلوك التوصية، ويوجد تأثير معنوي مباشر وإيجابي لإدراك العميل للإبداع ككل على رضا العميل، ويوجد تأثير معنوي مباشر وإيجابي لكلاً من القيمة المدركة ورضا العميل علي سلوك التوصية ، كما أضاف التحليل أن القيمة المدركة ورضا العميل يتوسطي جزئياً العلاقة بين إدراك العميل للإبداع وسلوك التوصية. |