Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التسويق الريادى فى تحسين الأداء المالى فى شركات السياحه المصريه /
المؤلف
محمود،دعاء جمال أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء جمال أحمد محمود
مشرف / نيفين جلال عيد
مشرف / أمال فهمى عمر
مشرف / عزه ماهر محمد محمدخليل
الموضوع
شركات السياحة.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
130ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
21/7/2020
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 157

from 157

المستخلص

تهدف الدراسة إلي:توضيح دور التسويق الريادى فى تحسين الأداء المالى ، نظرا لأهميه هذين البعدين اللذان يعدان الركيزه الأساسيه فى أى منظمه إنتاجيه لكى تتمكن من تقديم الخدمات التى تشبع حاجات العميل وترضى رغباته ، لذا تبنى البحث فى إطاره النظرى والميدانى بعد التسويق الريادى بوصفه متغيرا رئيسيا مفسرا لأثر أبعاده المتمثله فى (الإبداع والإبتكار ، إداره المخاطر ، إقتناص الفرص التسويقيه ، التأكيد على رضاء العميل ) على الأداء المالى بوصفه متغير تابع ، ووضع مخطط إفتراضى للبحث يعكس طبيعه علاقه الإرتباط والأثر بين التسويق الريادى من جهه وتحسين الأداء المالى من جهه أخرى.
وقد توصلت الدراسه إلى عده نتائج كان من أهمها : أن للتسويق الريادى وأبعاده المتمثله فى (الابتكاروالإبداع فى المنتج وإداه المخاطر والتأكيد على رضاء العميل وإقتناص الفرص التسويقيه )أثركبيرعلى تحسين الأداء المالى للشركات متمثله فى تعظيم الربحيه، زياده حجم المبيعات وقله التكاليف وزياده رضاء العميل.
وكان من أهم توصيات الدراسه : ضروره تبنى شركات السياحه المصريه التسويق الريادى وتفعيل أبعاده فى نهجها وخططها وعملها من خلال التركيز على ” الإبداع والإبتكار ، إداره المخاطر، التأكيد على رضاء العميل و إقتناص الفرص التسويقيه .