الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وعلاقتها بتعديل السلوك العدواني اشتملت الرسالة على خمسة فصول تهدف إلى تفعيل دور الأنشطة الفنية في مدارس المرحلة الابتدائية من خلال تنمية مهارات وخبرات مختلفة جديدة تساهم في تعديل السلوك العدواني، حيث تناول الفصل الأول التعريف بالبحث من خلال تحديد مشكلة البحث وهدفه وفرضه، وأهمية وحدود وإجراءات البحث ودراساته المرتبطة. وفي الفصل الثاني تعرضت الباحثة بالشرح للأنشطة الفنية، والسلوك العدواني، أما الفصل الثالث فقد قامت فيه الباحثة بتطبيق إجراءات البحث من خلال منهج البحث واختيار عينة البحث وتحديد أدواته وتطبيق البرنامج المقترح. وأشتمل الفصل الرابع على تفسير النتائج ومناقشتها والتي ثبت بها صحة ما افترضته الباحثة حول وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المرحلة الابتدائية على مقياس العدوان قبل وبعد ممارسة الأنشطة الفنية، والتي يتضح من خلالها تحقق هدف البحث، واتبعتها بمجموعة من التوصيات والبحوث المستقبلية في هذا الميدان وعرض للمراجع ثم عرض الملاحق وملخص ومستخلص البحث باللغتين العربية والإنجليزية. |