Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين التسويق الداخلي وأبعاد جودة الخدمة الصحية
دراسة تطبيقية على مستشفيات التأمين الصحى
الشامل بمحافظة بورسعيد/
المؤلف
العـوف، سارة السيد محمد
هيئة الاعداد
باحث / سارة السيد محمد العوف
مشرف / عائشة مصطفى المنياوي
مشرف / حنان حسين السيد
مناقش / شرين حامد أبو وردة
مناقش / عزة عبد القادر البورصلي
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
أ- ز؛205ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التسويق
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 250

from 250

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى:
• الكشف عن طبيعة العلاقة بين تطبيق التسويق الداخلي وأبعاد جودة الخدمة الصحية فى مستشفيات التأمين الصحى الشامل.
• التوصل إلى آليات تساعد على تحسين التسويق الداخلى ومن ثم تحقيق درجة عالية من جودة الخدمة الصحية لدى مستشفيات التأمين الصحى الشامل.
وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج وهى:
 توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الداخلى (متمثل في التدريب) وبعد الجودة الفنية المدركة لدى العاملين بمستشفيات التأمين الصحي الشامل.
 توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الداخلى (متمثل في التدريب والتمكين) وبعد الجودة الإجرائية المدركة لدى العاملين بمستشفيات التأمين الصحي الشامل.
 توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الداخلى (متمثل في التدريب والتمكين) وبعد جودة البنية التحتية المدركة لدى العاملين بمستشفيات التأمين الصحي الشامل.
 توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الداخلى (متمثل في التدريب والتحفيز) وبعد الجودة التفاعلية المدركة لدى العاملين بمستشفيات التأمين الصحي الشامل.
 لا توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الداخلى وبعد جودة شئون العاملين المدركة لدى العاملين بمستشفيات التأمين الصحي الشامل.
 توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الداخلى (متمثل في التدريب) وبعد جودة الدعم الاجتماعى المدركة لدى العاملين بمستشفيات التأمين الصحي الشامل.