Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام أسلوب العصف الذهني علي جوانب التعلم لبعض مسابقات العاب القوى لدي طالبات كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات /
المؤلف
حجاج، دينا مجدى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / دينا مجدى محمد حجاج
مشرف / عزة محمدعبد الحميد العمرى
مشرف / نبال احمد حسن بدر
مناقش / عاطف سيد احمد عبد الفتاح
مناقش / شيرين محمد خيرى الأتربى
الموضوع
سباقات ألعاب القوى انواع الوثب والقفز.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
193 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية الرياضية بالسادات - نظريات وتطبيقات ألعاب القوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 224

from 224

المستخلص

الإستخلاصات والتوصيات
أولاً: الإستخلاصات :
من خلال ما تحقق من فروض البحث ووفقا لما توصلت اليه نتائج التحليل الاحصائى وفى ضوء عرض ومناقشة النتائج وفى حدود عينه البحث والادوات المستخدمه امكنت الباحثة التوصل إلى أن:-
6- يؤدي استخدام البرنامج التعليمي المقترح بالعصف الذهنى إلى تحسن جوانب التعلم المهارية في مسابقة الوثب الثلاثي لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات .
7- يؤدي استخدام البرنامج التعليمي المقترح بالعصف الذهنى إلى تحسن جوانب التعلم المعرفية في مسابقة الوثب الثلاثي لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات.
8- يؤدي استخدام البرنامج التعليمي المقترح بالعصف الذهنى إلى تحسن جوانب التعلم المهارية في مسابقة قذف القرص لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات .
9- يؤدي استخدام البرنامج التعليمي المقترح بالعصف الذهنى إلى تحسن جوانب التعلم المعرفية في مسابقة قذف القرص لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات .
10- وجود نسب تقدم بين القياس القبلي والقياس البعدي ولصالح القياس البعدي نتيجة لتطبيق البرنامج التعليمي باستخدام اسلوب العصف الذهنى مستوى التحصيل المهارى والتحصيل المعرفى.
ثانياً: التوصيات :
إستنادا إلى النتائج الذى توصلت إليها الباحثة من خلال إجراء هذا البحث توصى الباحثة بالأتى:-
7- إدراج أوراق العمل الخاصة بالبرنامج التعليمي لمسابقة الوثب الثلاثي بإستخدام أسلوب العصف الذهني ضمن مقرر تدريس مسابقات ألعاب القوي بكلية التربية الرياضية .
8- إدراج أوراق العمل الخاصة بالبرنامج التعليمي لمسابقة قذف القرص بإستخدام أسلوب العصف الذهني ضمن مقرر تدريس مسابقات ألعاب القوي بكلية التربية الرياضية .
9- استخدام أساليب أخري في التدريس ومقارنتها بأسلوب العصف الذهني المستخدم بالبحث للوقوف على أفضل أساليب التدريس التي تؤدي إلي التحسن في مسابقة الوثب الثلاثي .
10- استخدام أساليب أخري في التدريس ومقارنتها بأسلوب العصف الذهني المستخدم بالبحث للوقوف على أفضل أساليب التدريس التي تؤدي إلي التحسن في مسابقة قذف القرص .
11- التأكيد على استخدام طريقة العصف الذهني بوصفه أفضل من طريقة المحاضرة في تحصيل بعض الجوانب المعرفية في مادة ألعاب القوى وتنمية التفكير العلمي.
12- إجراء دراسات مستقبلية عن تأثير استخدام العصف الذهني كطريقة في إكساب المهارات لمختلف الفعاليات الرياضية في ظل نظامنا التعليمي .