![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الإستخلاصات والتوصيات أولاً: الإستخلاصات : من خلال ما تحقق من فروض البحث ووفقا لما توصلت اليه نتائج التحليل الاحصائى وفى ضوء عرض ومناقشة النتائج وفى حدود عينه البحث والادوات المستخدمه امكنت الباحثة التوصل إلى أن:- 6- يؤدي استخدام البرنامج التعليمي المقترح بالعصف الذهنى إلى تحسن جوانب التعلم المهارية في مسابقة الوثب الثلاثي لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات . 7- يؤدي استخدام البرنامج التعليمي المقترح بالعصف الذهنى إلى تحسن جوانب التعلم المعرفية في مسابقة الوثب الثلاثي لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات. 8- يؤدي استخدام البرنامج التعليمي المقترح بالعصف الذهنى إلى تحسن جوانب التعلم المهارية في مسابقة قذف القرص لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات . 9- يؤدي استخدام البرنامج التعليمي المقترح بالعصف الذهنى إلى تحسن جوانب التعلم المعرفية في مسابقة قذف القرص لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات . 10- وجود نسب تقدم بين القياس القبلي والقياس البعدي ولصالح القياس البعدي نتيجة لتطبيق البرنامج التعليمي باستخدام اسلوب العصف الذهنى مستوى التحصيل المهارى والتحصيل المعرفى. ثانياً: التوصيات : إستنادا إلى النتائج الذى توصلت إليها الباحثة من خلال إجراء هذا البحث توصى الباحثة بالأتى:- 7- إدراج أوراق العمل الخاصة بالبرنامج التعليمي لمسابقة الوثب الثلاثي بإستخدام أسلوب العصف الذهني ضمن مقرر تدريس مسابقات ألعاب القوي بكلية التربية الرياضية . 8- إدراج أوراق العمل الخاصة بالبرنامج التعليمي لمسابقة قذف القرص بإستخدام أسلوب العصف الذهني ضمن مقرر تدريس مسابقات ألعاب القوي بكلية التربية الرياضية . 9- استخدام أساليب أخري في التدريس ومقارنتها بأسلوب العصف الذهني المستخدم بالبحث للوقوف على أفضل أساليب التدريس التي تؤدي إلي التحسن في مسابقة الوثب الثلاثي . 10- استخدام أساليب أخري في التدريس ومقارنتها بأسلوب العصف الذهني المستخدم بالبحث للوقوف على أفضل أساليب التدريس التي تؤدي إلي التحسن في مسابقة قذف القرص . 11- التأكيد على استخدام طريقة العصف الذهني بوصفه أفضل من طريقة المحاضرة في تحصيل بعض الجوانب المعرفية في مادة ألعاب القوى وتنمية التفكير العلمي. 12- إجراء دراسات مستقبلية عن تأثير استخدام العصف الذهني كطريقة في إكساب المهارات لمختلف الفعاليات الرياضية في ظل نظامنا التعليمي . |