Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية KWL فى تنمية مهارات
الترابط الرياضي المرحلة المتوسطة
فى دولة الكويت /
المؤلف
على أحمد عبد على، حيدر.
هيئة الاعداد
باحث / على أحمد عبد على حيدر
مناقش / السعدي الغول السعدي
مشرف / كريمة عبد اللاه محمود
مشرف / محمد حسن عبد الشافي
الموضوع
تنمية مهارات .
تاريخ النشر
2020 .
عدد الصفحات
92 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
18/11/2020
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - كلية التربية بقنا - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 102

from 102

المستخلص

هدف البحث التعرف على مهارات الترابط الرياضى التي تتناسب مع طلاب الصف التاسع المتوسط في دولة الكويت، وعلى فاعلية إستراتيجية K.W.L فى تنمية مهارات الترابط الرياضى لطلبة الصف التاسع المتوسط فى دولة الكويت، استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي، لأنه يتناسب مع هدف البحث، المتمثل في التعرف على فاعلية إستراتيجية K.W.L فى تنمية مهارات الترابط الرياضي بالمرحلة المتوسطة فى دولة الكويت. اتبع الباحث في هذا البحث المجموعات المتكافئة ذات القياسين القبلي والبعدى، ثم قام بإخضاع المتغير المستقل (استراتيجية K.W.L) للتجربة، وقياس أثره علي المتغير التابع، وهو (مهارات الترابط الرياضى)، لدي طلاب المجموعة التجريبية للصف التاسع المتوسط بدولة الكويت، أما المجموعة الضابطة فقد درست بالطريقة المعتادة المتبعة فى المدارس. وتم تقنين الأدوات المستخدمة في البحث بعد تطبيقها علي عينة من طلاب الصف التاسع المتوسط بمدرسة (مدرسة عامر بن عمر بمنطقه حولي التعليميه)، وقوامها (30) طالباً تتراوح أعمارهم من (14-15) سنة، بمتوسط عمري قدره (14.20) سنه، وانحراف معياري قدره (0.46) سنه، خلال العام الدراسي 2018/2019م، من أهم نتائج البحث أن نسبة الكسب المعدل لفاعلية استخدام ستراتيجية K.W.L لتنمية مهارات الترابط الرياضى لدى عينة البحث قد بلغت قيمتها (3.28)، وهي تزيد عن قيمة (1,20)، مما يشير إلي أنها دالة إحصائياً، ما يدل على إمكان تنمية الترابط الرياضى لطلبة مدارس المرحلة المتوسطة بصفة خاصة.