Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام بيئات التعلم الافتراضية في تنمية مهارات تصميم الدوائرالإلكترونية وتحليلها لدى طلاب كليات التعليم الصناعى/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم مناهج و طرق تدريس تكنولوجيا تعليم .
المؤلف
عبد القادر ، نهال يوسف عبد الحكيم .
هيئة الاعداد
باحث / نهال يوسف عبد الحكيم عبد القادر
مشرف / وائل أحمد راضي سعيد
مشرف / هناء رزق محمد
الموضوع
بيئة تعلم افتراضية- مهارات تصميم الدوائر الإلكترونية –مهارات تحليل الدوائر الإلكترونية.
تاريخ النشر
1/1/2020
عدد الصفحات
258 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 258

from 258

المستخلص

تم إعداد قائمة بمهارات التصميم والتحليل للدوائر الإلكترونية المراد تنميتها لطلاب الفرقة الثالثة تخصص تكنولوجيا إلكترونيات بكلية التعليم الصناعى، واختيار نموذج التصميم التعليمي المناسب لبناء بيئة التعلم الافتراضية، وإعداد السيناريو الخاص ببناء محتوى البيئة ثم اختيار وحدة ”مكبر العمليات” وتصميمها إلكترونيًا ورفعها على بيئة التعلم الافتراضية، إعداد بطاقة ملاحظة و اختبار الجانب المعرفي المرتبط بالمهارات العملية المتضمنة في الوحدة المقدمة من خلال بيئة التعلم الافتراضية، وتم تطبيق أدوات البحث قبلياً وبعدياً على طلاب كلية التعليم الصناعى بالفرقة الثالثة تخصص تكنولوجيا إلكترونيات وتوصل البحث إلي فاعلية بيئة التعلم الافتراضية لتنمية مهارات تصميم الدوائر الإلكترونية وتحليلها لدى طلاب كليات التعليم الصناعى، ووجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة الضابطة ودرجات طلاب المجموعة التجريبية في القياس البعدي لاختبار التحصيل المرتبط بالجانب المعرفي للمهارات، وفي بطاقة الملاحظة لمهارات التصميم والتحليل لصالح المجموعة التجريبية.
الكلمات المفتاحية:بيئة تعلم افتراضية- مهارات تصميم الدوائر الإلكترونية –مهارات تحليل الدوائر الإلكترونية.