الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج مقترح قائم على المسرح التفاعلى لتنمية الوعي بالتنمية البيئية المستدامة لدى طلاب التعليم الأساسي على عينة مكونة من ) 40 ( مفرده من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، والذي تتراوح أعمارهم ما بي ”9 : 21 ” سنة بالصف الخامس والسادس الابتدائي إلى الثاني الإعدادي بمدرسة سعد زغلول للتعليم الأساسي التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية بمحافظة الغربية. وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي واعتمدت هذ الدراسة على المجموعة الواحدة وطبقت عليها أدوات البحث قبليا وبعديا . وقد تمثلت أدوات البحث في: - استبانة استطلاع رأى حول الوعي بالتنمية البيئية المستدامة لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي )إعداد الباحثة( - مقياس الوعى بالتنمية البيئية المستدامة. )إعداد الباحثة( - البرنامج المقترح قائم على المسرح التفاعلي لتنمية الوعى بالتنمية البيئية المستدامة لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي )إعداد الباحثة( وقد توصلت النتائج الى: - يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بي القياس القبلي والبعدي لدى مجموعة البحث التجريبية في المحور الاول الخاص بالوعى بالسلوك المستدام والغير مستدام. - يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بي القياس القبلي والبعدي لدى مجموعة البحث التجريبية في المحور الثاني الخاص باستدامة الأخضر وبقايا الطعام - يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بي القياس القبلي والبعدي لدى مجموعة البحث التجريبية في المحور الثالث الخاص بالماء. - مما يؤدي فاعلية برنامج مقترح قائم على المسرح التفاعلي لتنمية الوعي بالتنمية البيئية المستدامة لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي. |