الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى ما متطلبات تحقيق التميز المؤسسي بمدارس المرحلة الابتدائية بدولة الكويت ؟ أهداف الدراسة: هدفت الدراسة إلى: 1- التعرف على الإطار المفاهيمي للتميز المؤسسي. 2- التعرف على واقع إدارة المدارس الابتدائية في دولة الكويت. 3- التعرف على أهم الاتجاهات الإدارية الحديثة ونماذج التميز المؤسسي عالميًا. 4- التعرف على واقع التميز المؤسسي بمدارس المرحلة الإبتدائية بدولة الكويت، ومعوقات تحقيقه. 5- التوصل إلى تصور مقترح لتحقيق التميز المؤسسي بمدارس المرحلة الابتدائية بدولة الكويت. منهج الدراسة: تستخدم الدراسة الحالية المنهج الوصفي لملائمته طبيعة الدراسة الحالية، والذي من خلاله يمكن وصف الظاهرة موضوع الدراسة وتحليل بياناتها وبيان العلاقات بين مكوناتها، والآراء التي تطرح حولها والعمليات التي تتضمنها والآثار التي تحدثها. |