Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط لخفض صعوبات تعلم الحساب وتحسين مفهوم الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
إسـمـاعيــل، إيـمـان إسماعيـل محمـد المغــازي.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان إسماعيل محمد المغازي إسماعيل
مشرف / ماري عبد الله حبيب
مشرف / فيوليت فؤاد إبراهيم
مناقش / ماجي وليم يوسف
الموضوع
علم النفس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
201ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قـسـم عـلـم النفـس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 201

from 201

المستخلص

هدفت الدراسة إلي: إعداد برنامج قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط وتحسين مفهوم الذات لدى عينة من ذوى صعوبات تعلم الحساب (الديسكالكوليا) .
عينة وحدود الدراسة:تكونت عينة الدراسة من (30) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتتراوح أعمارهم ما بين (8-10) سنة، ممن ترتفع درجهم على مقياس ويظهر عليهم صعوبات تعلم الحساب .
أهم نتائج الدراسة : وجود تحسن مفهوم الذات لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم الذين تلقو البرنامج التدريبي عن غيرهم اللذين لم يتلقو البرنامج .وجود فروق فى المستوى الدراسي فى مادة الحساب على مستوى المجموعة التجريبية .