Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الكفاية الداخلية لنظام اعداد المعلم بكلية التربية جامعة الكويت :
المؤلف
العنزى، اقبال فهد مطر فهد ريحان.
هيئة الاعداد
باحث / اقبال فهد مطر فهد ريحان العنزى
مشرف / صالح الدين إبراهيم معوض
مشرف / على عبدربه حسني اسماعيل
مناقش / مهنى محمد ابراهيم غنايم
مناقش / ثروت عبدالحميد عبدالحافظ
الموضوع
المدرسون - تدريب - الكويت. التعليم العالي - الكويت.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
مصدر إلكتروني (167 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم أصول التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 167

from 167

المستخلص

هدف هذا البحث إلى التعريف على الإطار المفاهيمي للكفاية الداخلية للنظام التعليمى، وإبراز الإطار الفكرى لنظام ﺇعداد المعلم القائم على الكفايات، والكشف عن واقع الكفاية الداخلية لنظام ﺇعداد المعلم بكلية التربية جامعة الكويت، وضع تصور مقترح لرفع الكفاية الداخلية لنظام ﺇعداد المعلم بكلية التربية جامعة الكويت، في ضوء النتائج التي تم التوصل إليها توصي الباحثة بما يلي : 1- جاءت جميع قيم t للفرق بين استجابات العينة من حيث النوع (إناث وذكور) غير دالة إحصائيًا عند مستوى 0.05، مما يدل على تقارب استجابات كلٌّ منهما كما يشير ذلك إلى عدم وجود فروق معنوية دالة بين استجابات عينة الدراسة حول الكفاية الداخلية لنظام ﺇعداد المعلم بكلية التربية جامعة الكويت، مما يعنى أن جنس الطلاب ليس له تأثير على الكفاية الداخلية لنظام ﺇعداد المعلم بكلية التربية جامعة الكويت. 2- جاءت قيم (ت) غير دالة لمحاور الاستبانة وكذلك للأبعاد مجمعة معًا، مما يشير إلى عدم وجود فروق معنوية دالة بين استجابات طلاب العلمي والأدبي حول الكفاية الداخلية لنظام ﺇعداد المعلم بكلية التربية جامعة الكويت، مما يعني أن التخصص الأكاديمي للطلاب ليس له تأثير على الكفاية الداخلية لنظام ﺇعداد المعلم بكلية التربية جامعة الكويت. 3- جاءت جميع قيم F جاءت غير دالة إحصائيًا عند مستوى (0.05)، ماعدا العوامل المتعلقة بالطالب، مما يدل على عدم وجود فرق بين استجابات عينة البحث من حيث الفرقة.