Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فَعَّالِيَّةُ بَرنَامَجٍ قَائِمٍ عَلَى استراتيجية الدَّعَائِمِ التَّعلِيمِيَّةِ فِي تَنمِيَةِ العَادَاتِ الصِّحيَّةِ لِطِفلِ الرَّوضَةِ /
المؤلف
مُسَلَّم، مَي مُحَمَّد مُصطَفَى،
هيئة الاعداد
مشرف / عَبِير مَحمُود مَنسِي
مشرف / إِيمَان جَمَال فِكرِي
مناقش / عاطف حامد حمودة زغلول
مناقش / راندا عبد العليم أحمد المنير
الموضوع
الدعائم التعليمية طفل الروضة.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
398 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
1/8/2021
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية للطفوله المبكرة ببورسعيد - العُلُومِ التَّربَوِيَّةِ
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 398

from 398

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية، إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على استراتيجية الدعائم التعليمية في تنمية العادات الصحية لطفل الروضة. ولقد تكونت عينة الدراسة من (120) طفل وطفلة، بالمستوى الأول، بمرحلة رياض الأطفال، ببعض الروضات الحكومية بمحافظة بورسعيد. مقسمة إلى مجموعتين: (تجريبية، وضابطة)، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس العادات الصحية لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، وبطاقة ملاحظة العادات الصحية لطفل الروضة (إعداد الباحثة). وأشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيا، بين متوسطي درجات التطبيقين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية، في مقياس العادات الصحية المصور، لصالح التطبيق البعدي. كما أنه توجد فروق دالة إحصائيا، عند مستوى دلالة ≤ (0.05)، بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية، في التطبيقين القبلي والبعدي، لبطاقة ملاحظة العادات الصحية للطفل بالروضة والمنزل، لصالح التطبيق البعدي. ولقد بلغت قيمة (ت) الجدولية: (55.72)، عند مستوى الدلالة: ≤ (0.05)؛ مما يدل على أنها دالة إحصائيا. واستنادا إلى هذه النتائج؛ أوصت الدراسة الحالية، بضرورة تنمية العادات الصحية، وممارستها، والتنبيه الدائم عليها داخل الروضة، واستخدام استراتيجية الدعائم التعليمية؛ نظرًا لتأثيرها الإيجابي الفعال، الذي تتضح معالمه في الدراسة الحالية.