![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور التحفيز كمدخل فى تنمية التواصل التربوى الإيجابى بين الوالدين ومعلمة الروضة، وعلى درجة تقديرات معلمات الروضة لدور التحفيز في تنمية مهارات التواصل التربوى الإيجابى لديهن باختلاف متغير سنوات الخبرة، والمؤهل، وموقع الروضة، كما هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتفعيل دور التحفيز كمدخل فى تنمية التواصل التربوى الإيجابى بين الوالدين ومعلمة الروضة، ومن أجل تحقيق ذلك فقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم اختيار عينة عشوائية طبقية من مجتمع الدراسة بلغ حجمها ) 590 ( معلمة، وقد وزعت عليهن استبيان مؤلف من (59) فقرة، وقد أشارت النتائج إلى أن درجة التحفيز كمدخل فى تنمية التواصل ( التربوى الإيجابى بين الوالدين ومعلمة الروضة من وجهة نظر معلمات الروضة أنفسهن كان عالياً بوزن نسبى ) 63.97 %(، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط تقدرات معلمات الروضة لدور التحفيز فى تنمية التواصل التربوى الإيجابى لديهن تعزى لمتغير سنوات الخبرة، والمؤهل، وموقع الروضة، وأوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات لتفعيل دور التحفيز فى تنمية التواصل التربوى الإيجابى بين الوالدين ومعلمة الروضة. |