الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تُعتَبَر فترة الطفولة فترة أَولِية وفترة مرنة من عمرالإنسان، حيث وصفها علماء النفس بِأَنهَا فترة حَساسَة جَدا، فمرحلةالطفولة إلمبكرة إلتي ظهرت في النصف الثاني من القرن العشرين هي مرحلة أساسية في العمليةالتعليمية حيث أنها تلخصت في اكتساب العادإت والقيم المختلفة فإن إلإنسان إذا اكتسب القيم والأخلاق والعادإت الجيدة فَإِنه حَتما سَيَشِب عليها ويصلح إلمجتمع، أَمَا إذا اكتسب الأخلاق السيِّئَة والعادإت الرديئة؛ فَإِنه سيكون عالة على المجتمع إلذي يعيش فيه عندما يكبر وهذا لا يعني أَن إلإنسان لا يمكن له أن يصلح اعوجاجه إلذي نشأ عليه عندما يكبر، فَكُل شَيء قَابِل للإصلاح ما وجدت إلإرادة وإلعزيمة لذلك. فمرحلة الطفولة التي تبدأ منذ إلولادة وحتى سن البلوغ، هي إلمرحلة التي يتعلم فيها الطفل المشي والكلام وغيرها، وبنهاية هذه الفترة فإن الطفل يصل إلى سن البلوغ، ويختلف البلوغ من طفل لآخر، فالمرحلة التي تضم الأطفال من سن الثالثة والرابعة وحتى السادسة هي التي يكتسب من خلالها الخبرات والمهارات العديدة من خلال الأنشطة المقدمة له وذلك تَمهِيد للالتحاق بالمرحلة الابتدائية عِلما بأن بداية الالتحاق تختلف من دولة لأخرى، ففي مصر تبدأ من سن الثالثة من العمر. |