الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص السؤال الرئيسي الذى يعبر عن مشكلة البحث: ما فعّالية البرنامج التدريبي القائم على أسلوبي التقويم الذاتي والأقران في خفض بعض المُشكلات السلوكية المدرسية لدى التلاميذ المُتفوقين دراسيًا ويتفرع من هذا السؤال الرئيسي السؤالين التاليين: ا. ما أثر البرنامج التدريبي القائم على أسلوبي التقويم الذاتي والأقران في خفض بعض المُشكلات السلوكية المدرسية لدى التلاميذ المُتفوقين دراسيًا؟ 2.ما حجم أثر البرنامج التدريبي القائم على أسلوبي التقويم الذاتي والأقران في خفض بعض المُشكلات السلوكية المدرسية لدى التلاميذ المُتفوقين دراسيًا؟ منهج الدراسة استخدمت الدراسة الحالية المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة الدراسة وأهدافها. أهداف الدراسة: تستهدف الدراسة الحالية ما يلى: 1.فهم المُشكلات السلوكية للمُتفوقين دراسيًا. 2. التنبؤ بأثر التدريب التلاميذ المُتفوقين دراسيًا ذوى المشكلات السلوكية على استخدام أسلوبي التقويم الذاتي والأقران في خفض بعض المُشكلات السلوكية المدرسية لديهم. 3.التحكم في المُشكلات السلوكية المدرسية للتلاميذ المُتفوقين دراسيًا ببرنامج تدريبي قائم على أسلوبي التقويم الذاتى والأقران في خفض بعض المشكلات السلوكية لدى التلاميذ المُتفوقين دراسيًا. |